الرياضي

الاتحاد

بطولة مكتوم بن راشد الكروية تدخل مراحل الحسم

الدفاع المدني يطفئ التحدي (من المصدر)

الدفاع المدني يطفئ التحدي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

اقترب فريقا الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي (إم كيه إس)، وجوما، من التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة مكتوم بن راشد لسباعيات الكرة المقامة حالياً تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، على ملاعب نادي ضباط الشرطة في القرهود، وذلك بفوزهما أول من أمس على كل من فريق النجوم، وليدر سبورت، بنتيجة 9-صفر و6-1 على الترتيب، ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة التي يشارك فيها 20 فريقاً.
كما شهدت الجولة تحقيق كل من فريقي الدفاع المدني، ومحمد علي، لانتصارهما الأول في البطولة، حيث تغلب الدفاع المدني على التحدي برباعية نظيفة، ومحمد علي على فريق مركز كواترو الرياضي بنتيجة 3-2.
ابتعد فريق الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن فريق الدفاع المدني الذي تقدم إلى مركز الوصافة، فيما تشارك فريقا النجوم والتحدي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة لكل منهما، وأخيراً الذيابة بلا نقاط.
وعلى صعيد المجموعة الرابعة، حلق فريق جوما بصدارة فرق المجموعة برصيد 6 نقاط، مقترباً بذلك من بلوغ ربع النهائي، فيما تقدم فريق محمد علي إلى المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وليحافظ فريق ليدر سبورت على مركزه الثالث برصيد النقطة الواحدة، وليتذيل فريقا كلية التقنية، ومركز كواترو الرياضي المركز الأخير دون نقاط.
وكانت بداية منافسات الجولة، بمباراة فريق الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي (إم كيه إس) مع النجوم، حيث واصل (إم كيه إس) عروضه القوية في البطولة وحقق انتصاره الثاني على التوالي، بفوزه بنتيجة عريضة بلغت 9 أهداف دون رد، مع العلم أن الفوز الأول جاء على حساب الذيابة في الجولة الأولى بواقع (6-3).
حملت الأهداف الـ9 توقيع كل من سالم سيف هدفين، ومثلهما لكل من وليد خالد، ومحمد طالب، مقابل هدف لكل من حسن عبد الرحمن، وعبد الله المنصوري، وخالد محمد.
وضمن منافسات المجموعة الرابعة حقق فريق جوما فوزاً صريحاً على ليدر سبورت بسداسية نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعتهما على الملعب رقم «1»، والفريقان برعاية مجموعة شركات ليدر سبورت.
ونجح لاعبو جوما في بسط سيطرتهم على الشوط الأول برباعية نظيفة عبر أهداف عيسى عبيد، ووليد محمود، ويوسف شاه ومحمد مال الله، قبل أن يسجل ليدر سبورت هدف الشرف مع انطلاق الشوط الثاني لمهاجمه منصور، ليعاود جوما مجدداً إلى الواجهة بتسجيل ثلاثة أهداف متتالية عبر عيسى عبيد، ومحمد مال الله وسالم حسن.
وفي ثاني مباريات المجموعة الرابعة، دفع فريق كواترو ضريبة غالية جراء تسجيل لاعبه عبد الله المصيلحي هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة، كان كفيلاً بمنح فريق محمد علي النقاط الثلاث والفوز بنتيجة المباراة بواقع (3-2).
وعرف فريق محمد كيفية إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدفين دون رد عبر الشقيقين حمد ومحمد إبراهيم، ليحمل الشوط الثاني نجاح فريق كواترو في العودة بنتيجة المباراة إلى نقطة التعادل حملا توقيع مهاجميه محمد علي، وعزيز داوود، لتذهب المباراة بنتيجة التعادل حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت ارتكاب مدافع كواترو عبد الله المصيلحي خطأ في قطع الكرة، اسفر عن تسجيل هدف في مرماه كان كفيلاً بمنح الفوز لفريق محمد علي.
على صعيد آخر كشف الرائد أحمد الفردان المشرف العام على فريق الدفاع المدني، أن المشاركة في هذه البطولة، جاء وفق توجيهات من القائد العام للدفاع المدني في الدولة اللواء جاسم المرزوقي، وذلك لما تحمله البطولة من سمعة عطرة على مدار تاريخها الممتد من 2011، كواحدة من أبرز الفعاليات الرمضانية على مستوى الدولة.
وأوضح الفردان أن: البطولة التي سعت منذ انطلاقتها في اجتذاب العنصر المواطن، كانت وراء اكتسابها أحد أهم عناصر النجاح، وهو ما شجع الدفاع المدني وبتوجيهات من القائد العام في الدولة اللواء جاسم المرزوقي على الوجود ضمن قوائم الفرق المشاركة في البطولة».

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»