الرياضي

الاتحاد

«أبوظبي للإعلام» يتخطى «نعمة» ويتصدر المجموعة الثالثة

سعيد بن طحنون يفتتح القرية التراثية في القطارة (الصور من المصدر)

سعيد بن طحنون يفتتح القرية التراثية في القطارة (الصور من المصدر)

العين (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان فعاليات القرية التراثية المصاحبة لبطولة العين الرمضانية في استاد طحنون بن محمد في القطارة، حيث شارك معاليه الحضور فرحتهم بهذا الحدث من خلال الرقصات الشعبية المصاحبة تأكيداً على أهمية التراث والحفاظ عليه، وتفقد بعدها الأجنحة التراثية التي أقامها وأشرف على تنظيمها نادى تراث الإمارات، حيث استمع من مدير المركز خليفة بطي الشامسي إلى شرح مفصل عن الفعاليات التي تضمنت عروض الخيالة، الحرف اليدوية، السوق الشعبي التراثي وبيوت الشعر.
كما تفقد معاليه يرافقه الدكتور عبد الله سالم الوحشي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة الجناح الخاص بمركز زايد للدراسات والبحوث واستمع إلى شرح من مديرة المركز فاطمة المنصوري حول الإصدارات الجديد التي تناول جزء كبير منها تراث الإمارات.
وأشاد معالي الشيخ سعيد بن طحنون بالدور المهم الذي يمكن أن يسهم به التراث في تكوين شخصية الأبناء، مؤكداً على أن الدورة الرمضانية في انطلاقتها الثانية وثوبها الجديد حرصت على أن يكون للتراث مساحة في الفعاليات، تأكيداً على أهمية هذا التراث في حياة أبناء الأمارات، بحيث يكون للبطولة دور في العديد من المجالات التي تنعكس إيجاباً على المجتمع، مطالباً في الوقت نفسه بتعزيز مثل هذه التوجهات التي تحرص عليها دولة الإمارات.
وعبر معاليه عن سعادته بوجود القرية التراثية ضمن فعاليات بطولة العين الرمضانية التي تجري فعالياتها حالياً باستاد خليفة بن زايد بالعين، وتضم عدداً من الفعاليات الرياضية والثقافية، وامتدح جهود القائمين عليها، مؤكداً أنهم نجحوا في تقديم عمل مميز أضفى بعداً رائعاً على البطولة بعد أن وجدت القرية التراثية تفاعلاً لافتاً من الجمهور.
وقال معالي الشيخ سعيد بن طحنون: «أنا سعيد لوجود القرية التراثية والتفاعل الكبير الذي وجدته من جمهور البطولة، وأشكر هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ونادي تراث الإمارات للفتة الرائعة والمشاركة الفعالة في هذه البطولة، وهذا ليس بغريبٍ عليهم، فطالما كانت لهما مشاركاتهما الرائعة في العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية والثقافية في الدولة، انطلاقاً من حرص قيادتنا الرشيدة على تشجيع مثل هذه المشاركات».
كما شكر معاليه أيضاً شركة الأفق الذهبي للإعلام لصاحبها علاء عطية الكتاني التي تولت تنظيم القرية التراثية، وأيضاً حفل افتتاح البطولة الذي جاء متميزاً وكان محل إشادة من الجميع.
وبعد أن أمضى وقتاً شيقاً في القرية التراثية توجه معاليه إلى بطولة الشطرنج التي تجري منافساتها على الصالة الملحقة باستاد القطارة، حيث قام بافتتاحها رسمياً مشيداً بالبطولة التي ضمت هذا العام إلى فعاليات بطولة العين الرمضانية لأول مرة بمشاركة عشرة أندية دفعت بلاعبين من الجنسين، الأمر الذي أضفى حيوية وإثارة بالغة لهذه المنافسة الذهنية بصفة خاصة وللبطولة بشكل عام، وأعرب عن تمنياته بالتوفيق لكل الفرق المتنافسة في رمضانية العين على مستوى كل الألعاب.
ومن جهة أخرى تواصلت مساء أمس الأول مباريات سباعيات كرة القدم للرجال لليوم الثاني على التوالي التي تجري منافساتها على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، وأسفرت نتائج الجولة الثالثة عن تعادل فريق المدفعجية السوداني مع دريم تيم في المباراة الأولي للمجموعة الثالثة بهدفين لكل منهما بعد مباراة جيدة ومتكافئة في الأداء من الجانبين. سجل هدفي المدفعجية بكاي واد، فيما أحرز ثنائية دريم تيم محمد هلال ليتقاسم الفريقان نقاط الجولة الأولي.
وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة نجح فريق شركة أبوظبي للإعلام في تحقيق الفوز على نعمة بنتيجة 3/‏‏1، بعد مباراة مثيرة شهدت بعض التوتر في لحظاتها الأخيرة. تقدم أبوظبي للإعلام بإحراز هدف بعد مرور دقيقتين، عن طريق خالد أحمد ثم أضاف أحمد عبد الفتاح الهدف الثاني في الدقيقة 13، ليقلص ناصر محمد الفارق لدريم تيم في الدقيقة 21، وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين سجل بابا إبراهيم هدف الأمان الثالث لأبوظبي، أدار مباراتي المجموعة الحكمان راشد مصبح وعوض مسري.
وتصدر فريق أبوظبي للإعلام المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط يليه المدفعجية السوداني في المركز الثاني وله نقطة واحدة، بينما يحتل دريم تيم المركز الثالث بنقطة أيضاً ويتذيل نعمة القائمة من دون رصيد.
وفي المجموعة الرابعة قاد إسماعيل الدحيل فريق «مجموعة الأجور للسفريات» للفوز علي ميجا تالانتس بثلاثة أهداف مقابل هدف، بإحرازه «هاتريك» لفريقه وهو الأول في البطولة، فيما سجل هدف ميجا الوحيد أولانايا.
وفي المباراة الثانية لهذه المجموعة أمطر المقام مرمي فريق بلاتينيوم بنصف درزن أهداف مقابل هدفين، مستفيداً من نقص فريق بلاتينيوم لاعبا من بداية المباراة، وتبادل في تسجيل السداسية كل من بندر الهاجري «هدفين» وخالد هلال وعلي عامر ويحي محمد نور وفيصل سعيد. أدار مباراتي هذه المجموعة الحكمان علي واحد وعلي شملان. ويقف المقام على الصدارة برصيد 3 نقاط متساوياً مع مجموعة الأجور للسفريات صاحب المركز الثاني، ويحتل فريقا ميجا تالانتس وبلاتينيوم المركزين الثالث والرابع من دون رصيد من النقاط.

محراب: رسم خريطة الطريق إلى النجاح
العين (الاتحاد)

عبر حميد محراب عضو اللجنة المنظمة العليا لبطولة العين الرمضانية، مشرف سباق الدراجات الهوائية، عن عميق شكره لمعالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان على دعمه وتشجيعه كل الرياضيين والرياضات عموماً، وبالأخص رياضة الدراجات. وأضاف: إن حضور معاليه للحدث أضفى رونقاً وشدّ من عزيمة الدراجين في الفئتين منذ بداية السباق،مشيداً بمسار السباق الذي أقيم على شكل 3 دورات في منطقة المبزرة، ومن ثم الصعود إلى قمة جبل حفيت.وقال: المنافسة كانت قوية بين المحترفين منذ بداية السباق، اجتازوا المرحلة الأولى بمعدل سرعة بلغ 44 كيلومتراً في الساعة، وهو معدل عالٍ قبل أن تلعب مرتفعات جبل حفيت دوراً في الفصل بين المشاركين في المجموعة، ليفوز المتسابق أحمد المنصوري بلقب سباق الرجال، بينما حسمت الإيرلندية رويسن بريدجت سباق السيدات.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي