الاتحاد

الرياضي

أبرز سائقي الخليج يتنافسون في حدث «أبطال ياس»

يستعد أبرز السائقين الخليجيين من السعودية والبحرين والإمارات للتنافس في حدث “أبطال ياس”، الجولة قبل الأخيرة من تحدي كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط وسباقات الراديكال في الخليج الجمعة المقبل. وتتراوح أعمار السائقين المشاركين في البطولتين بين 16 و65 عاماً ما يضفي أجواءً مليئة بالتحدي والإثارة لعشاق السرعة والرياضات الميكانيكية في المنطقة.
ويتصدّر الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة من البحرين منافسات كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط بمجموع 110 نقاط، يتبعه بفارق بسيط الأمير عبدالعزيز الفيصل من السعودية بـمجموع 104 نقاط، بينما يطمح الإماراتي خالد القبيسي الذي يحتل المركز الثالث ويمتلك 98 نقطة لتحقيق مركز أفضل على حلبة مرسى ياس قبل الوصول إلى الجولة النهائية في دبي أوتودروم.
أما نتائج الجولات السابقة من سباقات راديكال الخليج فتظهر تصدّر الأمير سعود بن تركي الفيصل سائق الفئة الأولى إس آر 8 سعة 3000 سي سي لقائمة المتسابقين، يليه في المركز الثاني السعودي سعيد الموري، وفيصل بن لادن في المركز الثالث.
وفي فئة إس آر 3 سعة 1500 سي سي، يحتل سائق فريق سعودي فالكونز بندر علي رضا المركز الأول، يليه في المركز الثاني زميله في الفريق رائد أبو زنادة، وفيصل شاكر سائق فريق جي آر 8 في المركز الثالث. ويقود محمد الطيب سائق فريق جي آر 8 فئة إس آر 3 سعة 1340 سي سي، ويحل طلال بن لادن من فريق سعودي فالكونز في المركز الثاني وعبدالله الغين ثالثاً. وقال مالك الراشدي مدير أول للحوكمة في حلبة مرسى ياس: “يعد دعم المواهب المحلية جزءاً أساسياً في استراتيجيتنا الهادفة لإيجاد المزيد من الاهتمام بعالم رياضة السيارات على الصعيدين المحلي والإقليمي، ولا يقل حدث أبطال ياس أهمية عن باقي الأحداث الكبرى التي تنظمها الحلبة”.

اقرأ أيضا

من مونديال الكرة إلى مونديال ألعاب القوى.. قطر وقضية فساد جديدة