الاتحاد

الاقتصادي

تحالف «طيران الإمارات» و «كوانتاس» يوفر 98 رحلة بين دبي وأستراليا أسبوعياً

طائرتا كوانتاس و«طيران الإمارات» في مطار دبي أمس (من المصدر)

طائرتا كوانتاس و«طيران الإمارات» في مطار دبي أمس (من المصدر)

محمود الحضري (دبي) - دشنت طيران الإمارات وكوانتاس أمس شراكتهما بوصول أول رحلتين لكوانتاس من سيدني وملبورن إلى دبي في طريقهما إلى لندن، وتوفر الناقلتان للمسافرين بين دبي وأستراليا نحو 98 رحلة أسبوعيا، منها 84 رحلة لطيران الإمارات، و14 رحلة لشركة كوانتاس.
كما يقدم التحالف خدمات للمسافرين على متن طيران الإمارات للوصول إلى 32 محطة أستراليا، من خلال اتفاقيات بالرمز لمواصلة سفرهم داخليا على متن طائرات كوانتاس.
وأفادت الشركتان في مؤتمر صحفي بدبي أمس، بأن الشراكة ستشكل عهداً جديداً لكل من طيران الإمارات وكوانتاس ولصناعة الطيران العالمية، وستتعاونان لتقديم أفضل شبكة وقاعات ركاب وفوائد ومزايا لأعضاء برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين، وأفضل تجربة سفر.
ويتيح التحالف للمسافرين على متن رحلات طيران كوانتاس من استراليا إلى دبي الوصول إلى 70 وجهة في أوروبا وأفريقيا على متن رحلات طيران الإمارات إلى تلك الوجهات، علاوة على نقل المقر الإقليمي للخطوط الجوية الأسترالية من سنغافورة إلى دبي. وتضاعفت حجوزات ركاب طيران الإمارات للسفر على رحلات كوانتاس داخل أستراليا بحوالي 600%، منذ بدء الحجز على مدى 9 أسابيع، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي حين كانت هذه الحجوزات تتم بموجب الترتيبات السابقة.
وشهدت الشراكة استجابة قوية من العملاء، حيث تم حجز 212086 قطاعاً على الشبكة المشتركة حتى الآن، وتضاعفت حجوزات كوانتاس في أوروبا على الشبكة المشتركة بنحو ست مرات، وذلك خلال الأسابيع التسعة الأولى لبدء المبيعات مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الفائت.
6 سنوات من التفاوض
وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إن التحالف بين الناقلتين يأتي بعد 6 سنوات من التفاوض والجهد بين الناقلتين لينتهي بإنجاز كبير سيغير من سياسات صناعة النقل الجوي، مشيرا إلى أن قوة هذه الشراكة تنبع من حقيقة التوافق المثالي والتشابه بين طيران الإمارات وكوانتاس.
وأوضح أن ركاب طيران الإمارات الذين سيستخدمون صالة كوانتاس أو يسافرون على إحدى رحلاتها سيتلقون خدمات بنفس المستوى الذي يعهدونه في صالات ورحلات طيران الإمارات.
وأضاف في المؤتمر الصحفي، بحضور آلان جويس الرئيس التنفيذي لمجموعة كوانتاس، وهون أنطوني ألبانيز وزير النقل والبنية التحتية الأسترالي «تتيح الناقلتان أكبر أسطول من طائرات إيرباص A380، ويستخدم العملاء المبنى الوحيد على مستوى العالم المخصص لهذا الطراز من الطائرات في مطار دبي الدولي، الذي يشكل واسطة العقد الجغرافية لهذه الشراكة».
ولفت إلى أن «المكسب الحقيقي من الشراكة توفير مجموعة من المنتجات للمسافرين الدائمين، ويمكن للعملاء لدى استخدام أي من الناقلتين ضم العديد من مكاسبهم عند السفر على إحدى الرحلات المشتركة، بما في ذلك اكتساب الأميال واستبدالها مقابل رحلات واستخدام الصالات الخاصة».
من جهته، قال آلان جويس إن التحالف مع طيران الإمارات يوفر ساعتين في كل رحلة إلى أكبر عشر محطات تطير إليها «كوانتاس» إلى أوروبا من سيدين وملبورن، مع السفر إلى 70 وجهة في أوروبا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط، من خلال توقف واحد في دبي، بدلا من خمس سابقا.
بين أن الشراكة ستجعل الرحلات الجوية الطويلة أفضل وأسرع من أي وقت مضى لملايين الأستراليين. ولفت إلى أن مسافري كوانتاس عبر دبي ستتاح لهم مواصلة رحلاتهم والوصول مباشرة ومن دون توقف إلى أي من محطات شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة في أوروبا والمملكة المتحدة.
برنامج مكافأة ولاء المسافرين
من جهة أخرى، يمكن للمسافرين الدائمين مع كوانتاس وأعضاء برنامج سكاي واردز لطيران الإمارات كسب نقاط كوانتاس للمسافرين الدائمين أو أميال سكاي واردز على جميع الرحلات ضمن شبكة الوجهات المشتركة لكوانتاس وطيران الإمارات، باستثناء الرحلات الداخلية لطيران كوانتاس التي يكتسب عليها أعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات أميالاً فقط في حالة إذا كانت هذه الرحلات جزءاً وامتداداً لرحلة طيران دولية مع طيران الإمارات أو كوانتاس.
ويمكن للمسافرين الدائمين مع كوانتاس وأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات كسب نقاط/ أميال الفئة وعلاوات النقاط/ علاوات الفئة على رقم الرحلة للناقلة التي لدى الركاب عضوية مسافر دائم بها.
واعتباراً من 31 مارس الماضي، يمكن لأعضاء برنامج المسافرين الدائمين مع كوانتاس استخدام نقاطهم لاستبدالها برحلة مكافأة مجانية مع طيران الإمارات في حين يمكن لأعضاء برنامج سكاي واردز طيران الإمارات استخدام أميالهم واستبدالها برحلة مكافأة مجانية على طيران كوانتاس، وفقاً لتوفر الوجهة المرغوبة.
ويتعين حجز الرحلات المجانية مع كوانتاس، المتاحة اعتباراً من 31 مارس 2013، على رحلة تحمل رمز كوانتاس وتتم على متن طائرة تشغلها كوانتاس.
يمكن لأعضاء برنامج المسافرين الدائمين مع كوانتاس استخدام النقاط التي اكتسبوها لترقية درجة سفر تذاكرهم المدفوعة على رحلة تحمل رمز كوانتاس وتتم على متن طائرة تسيرها كوانتاس، ويتعين حجز رحلات المكافأة المجانية مع طيران الإمارات على رحلة تحمل رمز طيران الإمارات وتتم على متن طائرة تشغلها طيران الإمارات. وأصبح في إمكان أعضاء برنامج المسافرين الدائمين مع كوانتاس من فئات «بلاتينيوم وان»، والبلاتينية والذهبية، اعتباراً من 31 مارس الماضي، استخدام صالات ركاب طيران الإمارات المتوفرة في مطارات أستراليا وأوروبا وآسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.
وفي دبي، يمكن لأعضاء برنامج المسافرين الدائمين مع كوانتاس من الفئات «بلاتينيوم وان»، والبلاتينية استخدام صالات طيران الإمارات لمسافري الدرجة الأولى، في حين سيتمكن أعضاء البرنامج من الفئة الذهبية استخدام صالة طيران الإمارات لمسافري درجة رجال الأعمال.
ويمكن لأعضاء «كوانتاس كلوب» مواصلة استخدام صالات كوانتاس عبر شبكة وجهاتها، وكذلك صالة ركاب طيران الإمارات لمسافري رجال الأعمال في دبي، و»أميريكان إيرلاينز أدميرالز كلوب» في لندن عند السفر على متن طائرات كوانتاس أو طيران الإمارات بين أستراليا ودبي ولندن.


الإيرادات بعد التحالف
أفاد سالم عبيد الله نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية لطيران الإمارات في أستراليا والشرق الأقصى بأن الشراكة بين مع كوانتاس، تسهم في زيادة مساهمة منطقة أستراليا والشرق الأقصى بإيرادات الناقلة إلى 35% في الفترة المقبلة، مقابلة 29,6% حاليا. وبين في تصريحات صحفية أمس أن طيران الإمارات ستعمل على زيادة السعة المقعدية على رحلاتها باستخدام طائرات ايه 380 العملاقة.
ونوه بأنه سيتم إضافة رحلة جديدة إلى سيدني بطائرات إيه 380، اضافة إلى الرحلة اليومية الحالية، مع إمكانية تشغيل الرحلة الثالثة بنفس الطراز.
وأوضح أن التحالف مع «كوانتاس» ليس له علاقة بإمكانية تسيير رحلات إلى وجهات جديدة لأستراليا مستقبلا، بخلاف الوجهات الخمس التي تخدمها طيران الإمارات حاليا. وأشار سالم إلى أن المسافرين يستفيدون من الخدمات التي يوفرها التحالف للوصول إلى الوجهات التي تخدمها الناقلتين، وذلك من خلال اتفاقيات التبادل بالرمز لمواصلة الرحلات عبر الشبكة الدولية لكلا الشركتين، حيث يتيح اتفاق الشراكة بين طيران الإمارات وكوانتاس خيارات لا مثيل لها للسفر إلى ومن أستراليا.


14 رحلة مشتركة يومياً

تشغل طيران الإمارات وكوانتاس 14 رحلة مشتركة يومياً بين أستراليا ودبي، بإجمالي 98 رحلة أسبوعياً بين أستراليا ودبي. وكوانتاس الناقلة الوحيدة في مطار دبي الدولي التي تستخدم المبنى 3 المقتصر حتى الآن على رحلات طيران الإمارات والمخصص لطائرات إيرباص A380.
ويمكن لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال المسافرين إلى أوروبا مع كوانتاس أو طيران الإمارات التمتع بخدمة السيارة مع سائق من المنزل إلى المطار وبالعكس، وستتم إضافة المزيد من وجهات كوانتاس ابتداءً من يوليو المقبليمكن لعملاء طيران الإمارات من مختلف محطات شبكة خطوطها العالمية الآن اختيار السفر إلى 32 وجهة تخدمها كوانتاس داخل أستراليا، بما في ذلك العاصمة كانبيرا وبورت لنكون وكيرنز وهوبارت. وتتميز رحلات كوانتاس من ملبورن وسيدني إلى لندن عن طريق دبي بأنها أقصر بنصف ساعة عما كانت عليه قبل 31 مارس الماضي، وستتوقف هذه الرحلات في دبي ساعة ونصف الساعة، وساعة و45 دقيقة. ويمكن لعملاء كوانتاس السفر من سيدني وملبورن إلى لندن مع فترة توقف في مطار دبي الدولي لا تتجاوز ساعة و45 دقيقة، ويمكن للمسافرين السفر عبر دبي إلى أكثر من 30 وجهة في أوروبا بتوقف واحد فقط مقارنة مع خمس وجهات في السابق. التوقف مرات أقل يخفض أسعار التذاكر بما يصل إلى 100 دولار. وتوفر دبي رحلات ربط إلى أكثر من 70 وجهة من دون توقف، وتتوفر رحلات الربط إلى أوروبا وشمال أفريقيا خلال 4 ساعات تقريباً من وقت وصول رحلات كوانتاس. وتوفر الشبكة المشتركة رحلات ربط متابعة من جميع الوجهات الأسترالية فمن سيدني 66 رحلة ذهاب وعودة، وملبورن 60 رحلة ذهاب وعودة، بريسبن 47 رحلة ذهاب وعودة، وفي بيرث 60 رحلة ذهاب وعودة، ومن أديليد 29 رحلة ذهاب وعودة.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟