الرياضي

الاتحاد

منتخب اليد يتأهل إلى الدور الثاني لـ «الآسيوية»

المنتخب الوطني تفوق على العراق في الطريق إلى الدور الثاني لآسيوية اليد (من المصدر)

المنتخب الوطني تفوق على العراق في الطريق إلى الدور الثاني لآسيوية اليد (من المصدر)

رضا سليم (دبي)

تأهل منتخب كرة اليد إلى الدور الثاني، للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حالياً بالكويت، والمؤهلة إلى كأس العالم «القاهرة 2021»، بعد فوزه على العراق 20-19، مساء أمس، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة، وسبق لمنتخبنا الفوز على هونج كونج في الجولة الأولى، ويلتقي اليوم مع الكويت على صدارة المجموعة.
لم يقدم منتخبنا المستوى المطلوب، في النصف الأول من الشوط الأول، ومنح العراق فرصة للتقدم 4-2، في أول 10 دقائق، وظهرت الأخطاء الواضحة في الخط الخلفي، بجانب التسديدات من جانب العراق الذي واصل التقدم 7-3 في منتصف الشوط، وبدأ منتخبنا في العودة حتى قلص النتيجة إلى 7-5.
ونجح الحارس محمد إسماعيل في الذود عن مرماه، ومنع العراق من التسجيل، وفي آخر 5 دقائق سجل أحمد هلال هدف التعادل 8-8، ويتسابق لاعبونا في إهدار الفرص السهلة، قبل أن يسجل يوسف بلال هدف التقدم 9-8، وأتبعه أحمد عبدالله بالهدف العاشر.
وفي الشوط الثاني يتعادل العراق 14- 14، وهو المشهد الذي تكرر ثلاث مرات، حتى وصلت النتيجة 16-16 في الدقيقة 20، وتظل الكفة متعادلة، حتى رجح وحيد مراد كفة منتخبنا 20-19، في آخر 5 ثوان، وحصل الحارس محمد إسماعيل على لقب أفضل لاعب للمرة الثانية.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!