الاتحاد

الاقتصادي

«كابسات الشرق الأوسط» ينطلق في دبي مارس المقبل

تنطلق فعاليات الدورة السادسة عشرة من معرض كابسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2 مارس المقبل في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر 3 أيام.
وبحسب بيان صحفي، تدفع منتجات الوضوح العالي الطلب على المنتجات التقنية، في الوقت الذي بات فيه ثلثا المنازل تقريباً في المنطقة العربية تتمتع بالنفاذ إلى التلفزيون متعدد القنوات.
ويتوقع خبراء في قطاع الإعلام الرقمي والاتصال عبر الأقمار الصناعية أن يلعب معرض كابسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا دوراً حيوياً كمنصة للشركات العالمية والإقليمية التي تسعى باهتمام إلى زيادة عائداتها من الأجهزة المستندة إلى تقنية الوضوح العالي HD. وأضاف البيان أن 25 بالمائة من الشركات الكبرى المقدمة لخدمات تلفزيون الأقمار الصناعية المباشر إلى المنازل تتمركز في الإمارات.
وتقام الدورة السادسة عشرة من معرض “كابسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وإلى جانبها معرض “ساتلايت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وهما الحدثان المختصان بتقديم أحدث تقنيات الإعلام الرقمي والاتصالات عبر الأقمار الصناعية في العالم إلى الإمارات والمنطقة، مستقطبين الآلاف من العارضين والزوار من كافة أرجاء المنطقة والعالم، في وقت يبدي فيه القطاع العالمي حرصاً شديداً على الاستفادة من 430 مليون مستهلك من سكان المنطقة، تتوق شرائح واسعة منهم للحصول على أحدث ما في العالم من تقنيات الوضوح العالي الجديدة.
واعتبر هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أن إمكانات النمو والديناميكية التي تتمتع بها الأسواق المحلية والإقليمية في ما يتعلق بتقنيات الوضوح العالي لا تزال في أوجها، مشيراً إلى أن “كابسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يقدّم منصة مهمة للشركات العالمية، مثل أدفانسد ميديا تريدنغ، وهيتاتشي برودكاست، وسوني بروفشينال سوليوشنز الشرق الأوسط، وتك سيغنال، وكاميرا داينامكس التابعة لمجموعة فايتك، ويونايتد برودكاست آند ميديا سوليوشنز، كي تعرض أحدث تقنياتها في مجال الوضوح العالي وتلبي الطلب المتنامي عليها في المنطقة. من جهته، قال موسى عواد مدير تسويق المنتجات لدى “سوني للحلول الاحترافية” اختلف قطاع الإعلام العالمي بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية، خصوصاً مع تصدر تقنية الوضوح العالي (HD) لأعمال هذا القطاع، وعدم اقتصارها على مجال البث لتمتد إلى كل ما يرتبط في هذا القطاع من أدوات. ويأتي قرارنا للمشاركة في معرض كابسات 2010، جزءاً من التزامنا بتشجيع ودعم قطاع الإعلام الرقمي سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط. من جانبه، اعتبر بادي روش، مدير عام هيتاتشي برودكاست، أن “كابسات” لطالما أتاح الفرصة للتواصل مع كافة الأطراف في قطاع الإعلام الرقمي، وإجراء العديد من الصفقات، مشيراً إلى أن المعرض يستقبل زواراً مهمين من صانعي القرار وكبار رجال الأعمال والمختصين. وأضاف روش: “تتمتع (هيتاتشي) بحضور كبير في المنطقة، وهي شركة تنمو باضطراد، وتستفيد من الأرضية التي يقدمها لها (كابسات) كي تعرض تقنياتها الحديثة أمام المنطقة”.
ويشكل معرض ساتلايت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ملتقىً مثالياً كل عام لصانعي القرار والتجار من أجل التواصل وإقامة الشراكات واستكشاف آفاق واستراتيجيات جديدة فيما يتعلق بنقل الفيديو والصوت والبيانات واتصالات بروتوكول الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وهما يشكلان ملتقىً مثالياً كل عام لصانعي القرار والتجار للتواصل وإقامة الشراكات واستكشاف آفاق واستراتيجيات جديدة للأعمال.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: الرؤية الواضحة جعلت بلادنا نموذجاً عالمياً للعيش والعمل