الاتحاد

الإمارات

«شؤون الأمن» تستعرض المستجدات الأمنية بدبي

المزينة يترأس الاجتماع (من المصدر)

المزينة يترأس الاجتماع (من المصدر)

دبي (الاتحاد)- ترأس اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، اجتماع اللجنة العليا الدائمة لشؤون الأمن، بحضور اللواء عبد الجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، وأعضاء اللجنة من مختلف إدارات الشرطة على مستوى الدولة.
واستعرض اللواء المزينة والحضور آخر مستجدات الجرائم المقلقة أمنيا، وآلية التعامل مع المطلوبين، بالإضافة إلى ربط آليات تطبيق النظام الجنائي الموحد مع أنظمة هيئة الإمارات للهوية، وجميع الأنظمة التي تخدم العمل الشرطي.
كما ناقش الاجتماع المواضيع الأمنية التي تستدعي العمل المشترك بين قيادات ومديريات الشرطة بمختلف إمارات الدولة، والمشاريع التطويرية بين اللجان العليا والتنسيقية، ومنهجية منع وقوع الجريمة، ومهام فرق العمل الأمنية، إضافة إلى بحث تفعيل آليات التنسيق ومناقشة آخر المستجدات الأمنية.
جدير بالذكر أن اللجنة العليا الدائمة لشؤون الأمن تضم ضباطا من مختلف الوحدات الإدارية في وزارة الداخلية، وتشمل مهامها تقديم الاستشارات الأمنية، وتنسيق جهود التحقيقات الاتحادية، وتقديم البحوث والتوصيات فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي