الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» تطلق خدمة إدارة الشبكات المحلية لقطاع الأعمال

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، خدمة إدارة محولات الشبكات المحلية، لتقديم حلول وخدمات متكاملة واستباقية للمؤسسات والشركات في دولة الإمارات، حسب ما أعلنت في بيان صحفي أمس.
وتهدف الخدمة الجديدة إلى ضمان أفضل أداء للشبكات المحلية الخاصة بالعملاء، بما يضمن تركيز المؤسسات والشركات على مهامها ونشاطاتها الأساسية.
وتشمل الخدمة الجديدة تزويد المؤسسات بمحولات الشبكات المحلية، من عدة موردين، وتركيبها واختبارها وتشغيلها ومن ثم تأمين المراقبة الاستباقية المستمرة على مدار الساعة والإدارة عن بعد، إضافة إلى تقديم الدعم الفني وصيانة المعدات في حال حدوث أعطال في موقع مؤسسة العميل.
وتتم المراقبة الاستباقية والإدارة من خلال حلول شاملة يديرها مركز عمليات شبكات العملاء في «اتصالات» (CNOC).
وتمثل خدمة إدارة محولات الشبكات المحلية حلاً متكاملاً، يمكّن العملاء من الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا والبنية التحتية التي تمتلكها «اتصالات»، حيث يتاح لهم استخدام القدرات المتقدمة التي تملكها «اتصالات» في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، إضافة إلى امتلاك منصة عمل للبيانات تدار بكفاءة وبسلاسة مما يساعد على نمو أعمالهم ورفع إنتاجيتها.
وقال عبد الله هاشم، نائب رئيس أول، وحدة حلول تقنية المعلومات والاتصالات «تركز خدمة إدارة محولات الشبكات على الأهمية المتزايدة لموثوقية الشبكات المحلية في أعمال عملائنا، فإضافة إلى الحد من المخاطر والتعقيدات والتكاليف المترافقة مع إدارة محولات الشبكات المحلية وصيانتها، تمكّن الخدمة الجديدة العملاء من الاستفادة من استثمارهم في الشبكة المحلية على أمثل وجه، ما يعني إنتاجية أفضل وقدرة تنافسية أعلى».
ويأتي إطلاق هذه الخدمة كواحدة من الخطوات التي تتخذها «اتصالات» ضمن رؤية استراتيجية تهدف إلى تعزيز محفظتها من الخدمات المدارة، مثل إدارة الشبكات الواسطة النطاق، وإدارة الاتصال الآمن (وهو حل متكامل للتعامل مع التهديدات الإلكترونية)، وإدارة أمن الشبكات والبريد الإلكترونية وإدارة بدالات الهواتف للمؤسسات وغيرها من الحلول التي تُعنى بمتطلبات المؤسسات والأعمال.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر