الاتحاد

الإمارات

215 طبيباً وممرضة يشاركون في ورشة حول أمراض القلب

صلاح العربي (عجمان) - نظمت منطقة عجمان الطبية صباح أمس ورشة عمل حول أمراض القلب والشرايين استمرت 5 ساعات، وذلك بمناسبة اليوم العلمي للتمريض بحضور صالح الجنيبي نائب مدير مستشفى خليفة بعجمان.
وترأست الورشة جميلة الحوسني رئيسة هيئة التمريض وحضر الورشة 215 طبيباً وممرضة وفنياً من جميع مستشفيات الدولة.
وأكد صالح الجنيبي نائب مدير مستشفى خليفة بعجمان أن أمراض القلب والشرايين هي السبب الأول للوفاة على مستوى العالم حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية. وتشير الإحصائيات إلى أن ما يقدر بـ 17 مليون شخص لقوا حتفهم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وفي عام 2008 وبحلول عام 2030 يقدر موت 23 مليون شخص تقريباً بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
وشارك في ورشة العمل 7 محاضرين من مختلف مستشفيات الدولة تحدثوا حول أمراض القلب من مختلف الزوايا، حيث تحدث الدكتور فاضل العزاوي استشاري أمراض القلب في مستشفى خليفة بعجمان حول أمراض شرايين القلب وعلاجها وتطرق في كلمته الى اهم أعراض المرض والأسباب المؤدية إليه وأنواع العلاجات الجديدة وطرق الوقاية.
وتحدث د. محمد المصطفى استشاري أمراض السكر بمركز راشد للسكري حول عوامل الخطورة في أمراض القلب وعلاقتها بمرض السكري، فيما تحدثت الممرضة صفية فايز مسؤولة قسم الحوادث في مستشفى البراحة حول التثقيف الصحي والتأهيل من السكتة القلبية.
وتحدث د. سانتوش مافيو مسؤول قسم الأمراض القلبية في مستشفى القاسمي بالشارقة حول أمراض صمامات القلب والعمليات الجراحية والطرق الحديثة لعلاج ضيق صمامات القلب، فيما تحدثت د. علوية خليفة استشارية قسم الأطفال في مستشفى خليفة بعجمان حول أمراض القلب الوراثية عند الأطفال وطرق علاجها، وتحدث د. ريش كيشن طبيب أخصائي الباطنية من مركز بينيل الطبي بالشارقة حول أمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم.
كما تحدث في ورشة العمل الطبية أيضاً د. إسماعيل البغدادي استشاري أمراض القلب بمستشفى خليفة في عجمان حول قصور عضلة القلب وطرق العلاج، وألقت الممرضة حليمة الشحي كلمة التمريض نيابة عن جميلة الحوسني مسؤولة التمريض تحدثت فيها عن أمراض القلب ومدى أهمية الوقاية قبل العلاج، مشيرة إلى أن هذه ثالث مرة تنظم فيها المنطقة يوماً علمياً في منطقة عجمان الطبية.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة