الاتحاد

الإمارات

مدير شركة يتفق مع منتحل صفة رجل أمن لإجبار عمال على العودة إلى عملهم

المتهمان بعد القبض عليهما

المتهمان بعد القبض عليهما

ألقت شرطة عجمان القبض على آسيويين في منطقة النعيمية بعدما اعتاد أحدهما انتحال صفة رجل الأمن حين يستدعيه المتهم الثاني والذي يعمل مديراً لإحدى الشركات لتخويف العمال وإجبارهم على العودة إلى العمل بعد تكرار امتناعهم عنه بسبب عدم تسلمهم رواتبهم منذ خمسة أشهر.
وقال الرائد علي جابر الشامسي مدير فرع البحث الجنائي بمركز شرطة النعيمية إن المركز تلقى بلاغاً من عمال شركة عن وجود شخص من الجنسية الآسيوية تم استدعاؤه من قبل مدير إحدى الشركات بعجمان لينتحل صفة رجل أمن والدخول إلى سكن العمال حيث اعتدى على أحدهم بالضرب.
وأضاف أنه فور تلقي البلاغ تحركت دورية رجال الشرطة إلى موقع سكن العمال، حيث شوهد المتهم يرتدي دشداشة بيضاء وشماغاً أحمر ومعه المتهم الآخر مدير الشركة من الجنسية نفسها، وإلى جانبهم أحد عمال الشركة وذلك بوجود 30 عاملاً من الجنسية نفسها مجتمعين في زاوية من ساحة السكن، وبسؤالهم عن سبب تجمعهم أفادوا بأن الرجل الذي يرتدي الدشداشة البيضاء طلب منهم الوقوف بصفته من المباحث. وأشار إلى أن رجال الشرطة طلبوا من الشخص ذي الدشداشة البيضاء إبراز ما يثبت هويته وتبين أنه يدعى “م.أ” باكستاني الجنسية، وعند سؤاله أجاب بأن مدير الشركة الموجود معه والمدعو “م.م” هو من قام باستدعائه ليدعي أمام العمال أنه من رجال الأمن بغرض “تخويف العمال وضربهم لإجبارهم على العودة إلى العمل”، ولإجبارهم كذلك على التوقيع على أوراق تلزمهم بالموافقة علـى شروط مدير الشركة، كما اعترف أنه قام بضرب أحدهم لإجباره على التوقيع ولتخويف العمال الآخريـن.
وقال الشامسي إنه بعد ضبط المتهمين “م.أ” ومدير الشركة “م.م” ونقلهما والشهود من العمال إلى مركز شرطة النعيمية لاستكمال التحقيـقات وأخذ أقوالهم، تبين من التحقيقات معهم ومن خلال ما ذكره العمال الشهود بأن المتهم الاول”م.أ” سبق له قبل أشهر عدة أن هدد العمال وقام بالاعتداء عليهم بالضرب زاعماً أنه “رجل أمن”، كما تبين أن مدير الشركة لم يسلم للعمال رواتبهم منذ خمسة أشهر حسب ما ذكر بعضهم في محاضر التحقيــق.
وأضاف تم التحفظ على المتهمين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيث تم ضبط المتهمين في حالة تلبس وإحالة القضية والمتهمين إلى النيابة العامــة لاستكمال التحقيق معهما.

اقرأ أيضا