الرياضي

الاتحاد

بطولة دبي للتنس: ديوكوفيتش يبحث عن لقبه المفقود

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش

دبي (الاتحاد)

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، مشاركته في بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تستضيفها دبي الشهر المقبل، وتُستهل ببطولة السيدات خلال الفترة من 17-22 فبراير المقبل، تليها بطولة الرجال من 24 إلى 29 نفس الشهر.
وأعلن ديوكوفيتش رسمياً حضوره للمنافسة على لقب البطولة التي تحظى بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات على مستوى العالم، ويسعى حامل لقب بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون لاستعادة لقب البطولة الغائبة عنه منذ 2013، ولكن مهمته لن تكون سهلة في وجود قائمة تضم أبرز لاعبي التنس في العالم، مثل السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب دبي ثمان مرات، الذي أضاف لقبه العالمي رقم 100 في الفردي، إثر إحرازه لقب دبي العام الماضي، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف دولية دبي 2019، الفائز بكأس البطولة الختامية لمحترفي التنس، والإسباني روبيرتو بواتيستا آجوت، بطل نسخة البطولة في عام 2018.
يذكر أن ديوكوفيتش، كان قد أكد خلال زيارته الأخيرة إلى دبي قيمة وأهمية بطولة دبي للتنس حيث قال: «الجميع من لاعبي التنس المحترفين يدركون حقيقة أن بطولة دبي هي الأكثر شعبية خلال العام، نظراً لنوعية اللاعبين المشاركين فيها وتنظيمها الجيد، إذ يشعر اللاعبون بالارتياح خلال وجودهم في دبي، التي تستقطب دورتها دوماً ثلاثاً أو أربعاً من المصنفين العشرة الأوائل في العالم، وتتميز المدينة باحتضانها لأفضل مراكز التسوق في العالم، وبوجهاتها السياحية الرائعة، الأمر الذي يجعلها مدينة مثالية لاستضافة إحدى بطولات محترفي التنس العالمية».
وفي الوقت الذي سيحظى فيه الثلاثي ديوكوفيتش، فيدرر. تسيتسيباس، باهتمام جماهيري كبير، لا يمكن تجاهل التهديد الكبير الذي يفرضه عدد آخر من نجوم اللعبة مثل بواتيستا آجوت، الذي أنهى أفضل موسم في مسيرته في 2019، ودخل قائمة المصنفين العشرة الأوائل في العالم، وكان له دور أساسي ضمن الفريق الإسباني الذي فاز بنهائي كأس ديفز، ووصل للمرة الأولى إلى نصف نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون. وكذلك النجم الفرنسي اللامع جيل مونفي.

اقرأ أيضا

كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز.. الافتتاح بـ«النجمتين»