الاتحاد

الاقتصادي

«طاقة» تعين سعيد المنهالي مديراً للمشاريع الجديدة في النفط والغاز

سعيد سعد المنهالي

سعيد سعد المنهالي

أبوظبي (الاتحاد) - قامت “طاقة” بتعيين سعيد سعد المنهالي، مديراً للمشاريع الجديدة في قطاع النفط والغاز.
وأوضحت في بيان صحفي أمس أن المنهالي يتمتع بخبرة تزيد على 15 عاماً في مجال النفط والغاز، وسيكون مسؤولاً عن متابعة المشاريع والشراكات الجديدة لقطاع النفط والغاز التابع لشركة “طاقة”، مع التركيز على تعزيز مكانة شركة “طاقة” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وينضم المنهالي لشركة “طاقة” قادماً من شركة مبادلة للتنمية، حيث كان يرأس فريق الاستكشاف والتطوير التقني في وحدة النفط والغاز التابعة للشركة.
وقال ديفيد كوك، الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع النفط والغاز في شركة “طاقة”، إن خبرة المنهالي الواسعة والرائدة في قطاع النفط والغاز ومعرفته بالمنطقة سيكون لهما أثر كبير بالنسبة لشركة “طاقة”.
يشار إلى أن المنهالي حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجيولوجية من جامعة تُلسا في الولايات المتحدة الأميركية، ودرجة الدكتوراه الفخرية في جيوفيزياء الكربونات من البرنامج التعاوني لأبحاث الكربونات من معهد إكسون موبيل لأبحاث الاستكشاف والإنتاج في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال كوك “نظراً لأننا شركة تابعة لحكومة أبوظبي، فإننا ندرك تماماً مسؤوليتنا في تعيين وتطوير قوة عاملة إماراتية في جميع المستويات الوظيفية والاحتفاظ بها في شركتنا”. ويتكون برنامج التوطين الذي تنتهجه شركة “طاقة” من استراتيجية صارمة ومتعددة الجوانب، لتوظيف وتطوير المواطنين الإماراتيين بداية من الخريجين المتدربين وحتى الاختصاصيين المهرة، بحسب بيان الشركة. وتتيح الشركة للمواطنين الإماراتيين فرصة فريدة لاكتساب خبرة عملية ذات مستوى عالمي في جميع المواقع العالمية التي تغطيها، والتي تشمل كندا والمملكة المتحدة وغانا والمغرب والهند وهولندا والولايات المتحدة الأميركية والعراق، إلى جانب السوق المحلي. ويتضمن قطاع النفط والغاز التابع لشركة “طاقة” عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والنقل والتخزين في كندا والمملكة المتحدة وهولندا والولايات المتحدة الأميركية والعراق.
ويبلغ إجمالي الاحتياطي المؤكد والمحتمل للشركة 600 مليون برميل نفط مكافئ، ويبلغ معدلها اليومي للإنتاج 135,4 ألف برميل نفط مكافئ، بحسب بيانات عام 2012.

اقرأ أيضا

صندوق النقد يدرس مخاطر المناخ على أسواق المال