الاتحاد

الاقتصادي

محمد بن زايد يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ

أبوظبي (وام) - أصدر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة أبوظبي للموانئ، برئاسة معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر.
ونص القرار على أن يضم مجلس الإدارة في عضويته كلاً من علي محمد بن حماد الشامسي، واللواء فارس خلف خلفان المزروعي، وأبوبكر صديق الخوري، والمهندس عويضة مرشد علي المرر، ومحمد جمعة راشد سيف بن جرش الفلاسي، والدكتور سيف سلطان الناصري، والمهندس محمد مبارك علي المزروعي.
ووفقاً للقرار، تمتد عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.
يذكر أن شركة أبوظبي للموانئ تأسست عام 2006 بصفتها المؤسسة المتخصصة بتطوير وتنظيم الموانئ والمناطق الصناعية المرتبطة بها.
وتتمثل مهمتها في دفع عجلة التوسع الاقتصادي، عن طريق إرساء أسس راسخة من البنية التحتية الحديثة والمرافق البحرية والتجارية في أنحاء إمارة أبوظبي.
وتتجاوز قيمة الاستثمارات التي تنفذها “أبوظبي للموانئ” في موانئ الإمارة بحلول عام 2015 نحو 28 مليار درهم، منها 26?5 مليار درهم تكاليف المرحلة الأولى لمشروع ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية “كيزاد”، ونحو 1?5 مليار درهم لقناة مصفح الجديدة، وحوالي 130 مليون درهم التقديرات الأولية لعمليات التطوير المبدئية لموانئ الغربية وميناء الشهامة.
وتمتلك شركة أبوظبي للموانئ وتدير 11 ميناء في إمارة أبوظبي، بما في ذلك ميناء خليفة الجديد وميناء زايد وميناء مصفح، وخمسة موانئ في المنطقة الغربية.

اقرأ أيضا

كيف تطورت تقنيات الاتصال إلى الجيل الخامس؟