الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تستكمل استعداداتها لتنظيم العرس الجماعي الأول الأحد المقبل

استكملت بلدية العين كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتنظيم أكبر عرس جماعي من نوعه في المدينة يوم الأحد المقبل الموافق 6 يونيو الجاري بصالة الأعراس بمنطقة الخبيصي بمشاركة 804 شبان وفتيات ممن يعملون في الدوائر والجهات الحكومية من بينهم 40 شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد المهندس مبارك محمد الخييلي المدير التنفيذي لقطاع المناطق في بلدية العين رئيس اللجنة المنظمة للعرس أن عدد المشاركين فيه يعد الأكبر على مستوى الدولة وأن أكثر من 4 آلاف شخص من أقارب المعاريس والمدعوين سيحضرون تلك الاحتفالية الاجتماعية الكبيرة التي تعد الأولى من نوعها في المدينة.
وأشار الخييلي خلال مؤتمر صحفي نظمته البلدية ظهر أمس بفندق روتانا العين للإعلان على تفاصيل برنامج العرس إلى أن البلدية حرصت على تنظيم عدد من الندوات والورش الإرشادية والتوجيهية للشباب المشاركين في هذه الاحتفالية الكبيرة.
ولفت الخييلي إلى أن هذه المبادرة المجتمعية تأتي ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية لبلدية العين والتي تسعى إلى ترجمة حرص واهتمام القيادة العليا في إمارة أبوظبي بتوفير المقومات والاحتياجات الأساسية للمواطنين والحياة الكريمة لهم بما في ذلك التيسير على الشباب في الزواج والاستقرار من خلال تقليل التكاليف والأعباء الباهظة لحفلات الزفاف عبر تنظيم الأعراس الجماعية.
وأكد أهمية مثل هذه المناسبات في تفعيل التعاون والشراكة مع مختلف الجهات بالقطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للجمهور وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في عملية التنمية.
من جهتها قالت نورة السويدي مديرة مشروع العرس الجماعي ومديرة مركز نور لخدمات الموظفين في بلدية العين إن هذا المشروع جاء من منطلق الواجب الاجتماعي للبلدية ورغبة منها في تقديم مبادرة مجتمعية تستهدف المواطن.
وأضافت أن المشروع ما كان ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي قدمته الجهات والمؤسسات الحكومية وعلى رأسها شركة «طموح للاستثمارات»، ومصرف أبوظبي الاسلامي، بالإضافة إلى الرعاة الآخرين مثل شركة «خيام الخليج»، وشركة منافسة والمشاركة الواسعة الفاعلة لمؤسسة صندوق الزواج.
بدوره قال أحمد مسري الظاهري المدير الإقليمي لمصرف أبوظبي الاسلامي في العين أحد الرعاة الرئيسيين للعرس الجماعي الأول إن الرعاية تمثل تجسيدا للمسؤولية الاجتماعية للمصرف وتعزيزا لدوره البناء في خدمة قضايا المجتمع ومساندة مثل هذه المبادرات الهادفة.
من جانبه أشاد الدكتور سالم الطنيجي ممثل صندوق الزواج بمبادرة بلدية العين مؤكدا أهمية الأعراس الجماعية التي تقام بالتعاون والتنسيق بين الصندوق والجهات الاخرى المعنية لافتا إلى أن كافة المشاركين فيها يجب أن تنطبق عليهم شروط منحة الزواج.
وأشار محمد عبد الله الحمادي مدير إدارة العلاقات العامة بشركة «طموح» إلى أن إسهامها في رعاية هذه الاحتفالية الاجتماعية يأتي تمشيا مع حرصها على دعم وتشجيع مشاريع الدعم الاجتماعي وخاصة تشجيع الشباب المواطنين على الزواج من مواطنات بالتخفيف عن كاهلهم ومساعدتهم في تكوين اسر متماسكة.

اقرأ أيضا