السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الصين: المفاوضات مع واشنطن يجب أن تقوم على أساس"الاحترام المتبادل"

الصين: المفاوضات مع واشنطن يجب أن تقوم على أساس"الاحترام المتبادل"
27 مايو 2019 14:56

أكدت الصين اليوم، أن المفاوضات التجارية مع واشنطن يجب أن تقوم على أساس "الاحترام المتبادل"، وذلك بعيد تعبير الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تفاؤله حيال توقيع اتفاق مع بكين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ في مؤتمر صحافي يومي "لطالما قلنا إن الخلافات بين البلدين يجب أن تُحلّ عبر مفاوضات ومشاورات ودية".

وبدا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، متفائلاً جداً في توقيع اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين قريباً، على الرغم من الصعوبات التي تواجهها المفاوضات بين أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

وقال ترامب على هامش زيارة إلى اليابان "أعتقد أنه خلال بعض الوقت، ستبرم الصين والولايات المتحدة اتفاقاً تجارياً رائعاً وننتظر هذه اللحظة بحماس.

وتجمدت المحادثات التجارية بين بكين وواشنطن، في الوقت الذي يتهم فيه ترامب الصين، بالتراجع عن الاتفاق الذي ذكرت الولايات المتحدة أنه كان على وشك الاكتمال.

ورد ترامب على فشل المفاوضات بزيادة الرسوم الإضافية المفروضة على كمية قيمتها 200 مليار دولار من السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة من 10% إلى 25%. وردت الصين على هذا الإجراء بزيادة الرسوم المفروضة على كمية قيمتها 60 مليار دولار من السلع التي تستوردها من الولايات المتحدة.

كما قررت إدارة ترامب وضع شركة "هواوي" على القائمة السوداء التي تضم الشركات الأجنبية التي لا يمكن للشركات الأميركية التعامل معها إلا بعد الحصول على إذن مسبق من وزارة التجارة الأميركية.

 

اقرأ أيضاً... الصين تصعّد هجومها على الولايات المتحدة بشأن "هواوي"

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©