الرياضي

الاتحاد

«الخطأ ممنوع» في دفاع «الميرنجي»

فاران

فاران

أنور إبراهيم (القاهرة)

على امتداد مواسم طويلة مع نادي ريال مدريد، أثبت النجم الدولي الفرنسي رافائيل فاران قلب دفاع النادي الملكي جدارته بأن يكون عنصراً مفصلياً في هذا الفريق الكبير الذي لا يشغله سوى تحقيق الألقاب والبطولات.. وفي تصريحات الدوري الإسباني «الليجا»، أكد فاران رغبته في الاستمرار في مدريد لأطول فترة ممكنة من أجل مواصلة حصد البطولات. وقال: كل ما أريده موجود هنا في العاصمة الإسبانية ولا أفكر لحظة واحدة في الرحيل إلى مكان آخر.
وعن طموحاته المستقبلية مع الريال، قال فاران: هي نفس طموحات كل موسم.. وحصد المزيد من البطولات، وتطوير وتحسين مستواي وزيادة خبراتي في اللعب على أعلى مستوى احترافي. وعلق قائلاً: الهدف في ريال مدريد دائماً هو الفوز بكل البطولات.. والحقيقة إن ما فزت به مع الملكي من بطولات وألقاب يفوق كثيراً ما كنت أحلم به.
وعن علاقته بمواطنه ومديره الفني زين الدين زيدان، قال فاران: علاقة رائعة.. لقد أسهم كثيراً بنصائحه وتوجيهاته في تطوير مستوى أدائي في الشقين الدفاعي والهجومي وخاصة عند التقدم للأمام في الركلات الركنية. وأضاف فاران: زيدان هو مثلي الأعلى بهدوئه ورصانته وتفهمه وحسن تعامله مع جميع اللاعبين.
وعن علاقته بزميله في قلب الدفاع وقائد الفريق سيرجيو راموس، قال فاران: راموس قائد حقيقي في الملعب وداخل غرفة الملابس وعلاقته رائعة بجميع اللاعبين، وأدين له بالفضل فهو يملك عقلية المنتصر والفائز ومصدر إلهام للاعبين وأنا شخصياً استفدت منه كثيراً في هذا الاتجاه، مثلما كنت استفيد أيضاً من قبل من البرتغالي بيبي قلب الدفاع السابق. وأضاف فاران: استفدت كثيراً من وجود كريستيانو رونالدو مع الفريق وأراه قدوة ونموذجاً لأي لاعب كرة قدم.
وتحدث فاران عن متطلبات ومقتضيات اللعب في فريق بطولات مثل ريال مدريد، فقال: أن تكون مدافعاً في هذا الفريق يعني أن الخطأ ممنوع، وإذا وقع فينبغي أن يكون في أضيق الحدود. وفي إشارة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يجد أي مدافع صعوبة بالغة في رصد تحركاته أو إيقافه، قال فاران: الحذر ضروري في التعامل مع ميسي لأنه مراوغ ممتاز، وليس كأي مهاجم آخر، لأنه من الصعب إيقافه، ولابد من التركيز جيداً في التعامل معه وعدم ترك مساحة له للانطلاق أو المراوغة أو التسديد..إنها مهمة صعبة حقاً.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية