الاتحاد

الإمارات

اختتام الحفل الخيري لمركز الخليج للتوحد بمسرح أبوظبي

جانب من الحفل الختامي لمركز الخليج للتوحد

جانب من الحفل الختامي لمركز الخليج للتوحد

نظم مركز الخليج للتوحد مساء أمس بمسرح أبوظبي التابع لنادي تراث الإمارات، حفل الاختتام الخيري بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.
شهد الحفل، الشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان. كما حضر الحفل عبد الله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة وعلي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين بالمراكز المتخصصة بفئات ذوي الإعاقات وأولياء أمور المنتسبين للمركز.
واستهل الحفل، بكلمة المدير العام لمركز الخليج للتوحد المهندس سعيد تريس المزروعي، أكد فيها أن ما قدمته وتقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الرسمي والخاص وفي مقدمتهما دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في رعاية هذه الفئة من فئات ذوي الإعاقات الذين يعانون من اضطراب التوحد. كما تقدم بالشكر لسمو الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان لمتابعته ولتسييره كل أمور الرعاية.
وقال المزروعي إنّ قيادة الإمارات وضعت الإنسان في مقدمة خططها المتعلقة بالتنمية الشاملة، مضيفاً أن مركز الخليج للتوحد يهتم بشؤون ورعاية هذه الفئة، حيث قدم المركز طيلة انتسابهم إليه، العديد من الخدمات الطبية والإنسانية على السواء التي تساعدهم في الاعتماد على أنفسهم في تسيير أمورهم الحياتية، إضافة إلى تنمية وصقل المهارات التي يرغبون في تنميتها.
وفي ختام كلمته، وجه سعيد تريس المزروعي شكره إلى كل الجهات الرسمية والخاصة التي ساندت وقدمت كل أشكال الدعم طيلة سنواتها الخمس. عقب ذلك، بدأت فعاليات الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات المتنوعة من أداء المنتسبين للمركز منها نشيد في مدح الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بعنوان “عيوني تشتاقله” وكذلك لوحات من فن اليولة وتمثيلية بعنوان “حب الخير” وأوبريت “أم الإمارات” كما أقيم مزاد علني على عدد من اللوحات التشكيلية لفنانين عالميين رصد ريعها لمصلحة المنتسبين للمركز.
وفي ختام الحفل، قام المحيربي والرميثي والمزروعي بتكريم وتوزيع الشهادات على الجهات الراعية لنشاطات المركز المختلفة.

اقرأ أيضا