الاتحاد

الإمارات

«دبي للمعرفة»: إصلاح التعليم ضرورة لتلبية احتياجات السوق

دبي(وام)- أكد الدكتور أيوب كاظم مدير عام قرية دبي للمعرفة العضو في المجمع التعليمي التابع لـ “تيكوم للاستثمارات” أن إصلاح التعليم يشكل أمرا ضروريا لتلبية احتياجات وتوقعات السوق ما يتطلب إشراك أصحاب المصلحة بما في ذلك الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء هيئات التدريس لتحديد التحديات والسعي لإيجاد الحلول الممكنة لها.
وقال الدكتور أيوب كاظم في هذا الصدد “ لا تتوفر لمزودي الخدمات الأكاديمية والتدريبية سوى بعض المعلومات الأساسية المحدودة حول المتطلبات والتوقعات المستقبلية للسوق.. وهناك أسباب عدة وراء ذلك منها صعوبة جمع البيانات في منطقتنا وضعف تبادل المعلومات بين مختلف المؤسسات وحالة عدم الاستقرار التي تعيشها السوق الإقليمية في ضوء اضطرابات المشهد الجيوسياسي”.
جاء ذلك ضمن حلقة نقاشية تخللت المؤتمر والمعرض الدولي الحادي عشر للجمعية العربية للموارد البشرية “ أشرم “ الذي أقيمت فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 مارس الماضي في أبوظبي.. وتركز النقاش خلاله حول موضوع “ هل تمتلك المؤسسات الأكاديمية وشركات الخدمات المهنية والاستشاريون المهارات والأساليب والأدوات المناسبة لتقديم التدريب والتطوير الكافي للقوى العاملة في المستقبل”.
وترأس تيم سيباستيان مدير مناظرات الدوحة جلسة النقاش التي استضافت متحدثين من أمثال موراي ر. باريك الأستاذ في جامعة تكساس ايه اند ام وآر في بالسوبرامانيام إيير نائب الرئيس التعليم والتطوير ريلاينس للصناعات المحدودة وجيم ماثيومان الرئيس التنفيذي لمجموعة هاي جروب الإمارات العربية المتحدة والدكتور ممدوح نجار الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت السعودية والبروفيسور سي إتش وي جامعة نانيانغ التكنولوجية سنغافورة.
ويستند المؤتمر الذي يتبنى شعار “ النمو الاقتصادي من خلال الموارد البشرية” إلى فكرة أنه بالإمكان تحقيق نمو اقتصادي كبير من خلال اعتماد ممارسات الموارد البشرية الجيدة. وشهد المؤتمر نقاشات مهمة حول تأثير ممارسات الموارد البشرية الجيدة في النمو الاقتصادي للبلدان والشركات والعالم بمشاركة العديد من خبراء الموارد البشرية والأكاديميين ورجال الأعمال والمستثمرين وكبـار المسـؤولين التنفيذيين والحكوميين.

اقرأ أيضا

ولي عهد رأس الخيمة يعزي بوفاة فهد راشد بن جسيم الحبسي