الاتحاد

الإمارات

11 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني في «شرقية الشارقة»

يؤدي في السادس من يونيو الحالي 11 ألفاً و55 طالباً وطالبة في مدارس مكتب الشارقة التعليمي امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك من مختلف المراحل الدراسيـة من الصف الرابع للتعليم الأساسي (حلقة أولى) وحتى الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي.
وقال مدير مكتب الشارقة التعليمي أحمد سالم المنصوري إن إدارته قامت بالاستعدادات اللازمة لحالة الامتحانات وشكلت لجاناً في وقت مبكر من هذا الفصل الدراسي من إدارة المكتب والتوجيه الفني والإداري لمتابعة أعمال الامتحانات وتذليل العقبات التي قد تواجهها. ويبلغ عدد طلبة الثاني عشر في الفرعين الأدبي والعلمي الذين سيؤدون الامتحانات 1574 من مدارس التعليم العام والخاص وتعليم الكبار وطلبة المنازل، أما بالنسبة لعدد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات عموماً فهو 38 مدرسة، أما المدارس والمراكز التي ستعقد فيها امتحانات الثاني عشر بفرعيه العلمي والأدبي من مدارس التعليم العام والخاص والمنازل وتعليم الكبار فهي 14 مدرســة ومركزاً. وأشار المنصوري إلى أن إدارته تركت لمدارس الحلقة الأولى الحرية في وضع جداول امتحانات الصفين الرابع والخامس للتعليم الأساسي (حلقة أولى) بعد اعتمادها من إدارة المكتب وتنسيق الامتحانات، أما بقية الامتحانات فهي موحدة على مستوى المكتب في جميع المواد من الصف التاسع للتعليم الأساسي (حلقة ثانية) وحتى الحادي عشر للتعليم الثانوي بفرعيه الأدبي والعلمي، ما عدا اللغة العربية فهي موحدة من الصف السادس وحتى الحادي عشر.
وأوضح منسق نظم الامتحانات بالمكتب حسن سليمان أن امتحانات الثاني عشر منازل بالنسبة لمدينة كلباء ستعقد في مدرسة سيف اليعربي للتعليم الثانوي بكلباء مع طلبة الصباحي (التعليم العام)، وبقية الطلبة فسيكون في مدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة وادي الحلو مع طلبة الصباحي (التعليم العام أيضاً).
أما بالنسبة لمنطقة خورفكان فطالبات تعليم الكبار والدراسة المنزلية، فسيؤدين الامتحان في مركز الشفاء بنت عبدالله بمنطقة المحطة (مركز سيف اليعربي الحالي لتعليم الكبار)، في حين سيؤدي طلبة المنازل وتعليم الكبار الذكور امتحاناتهم في مركز عبدالله بن الزبير في منطقة حياوة بخورفكان.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يحضر عرس أبناء العوامر