الاتحاد

دنيا

حملة إلكترونية لدعم شرطي إندونيسي «رقص وغنى»

ذكرت تقارير أمس أن رجل شرطة إندونيسياً ظهر في شريط فيديو وهو يغني ويرقص على أنغام أغنية هندية حظي بقدر هائل من المساندة بعد أن توعده رئيسه في العمل بتوقيع جزاء عليه.
فقد ظهر الجندي نورمان كامارو في شريط الفيديو الذي جرى بثه على «يوتيوب» وهو يغني ويرقص وهو مرتديا زي الشرطة على أنغام أغنية هندية شهيرة وسط زملائه بأحد أقسام الشرطة في إقليم جورونتالو. وانتشر شريط الفيديو بسرعة شديدة بعد أن أخذ الإندونيسيون في تبادله فيما بينهم على شبكات التواصل الاجتماعي مثل «تويتر» و«فيس بوك».
وقال ويلسون دامنيك المتحدث باسم شرطة الإقليم إن كامارو (26 سنة)، الذي يخدم بشرطة النجدة قد يواجه توقيع جزاء عليه بسبب تصرفه، «غير الأخلاقي». ونقل عن المتحدث قوله «أولا لأنه كان يرتدي الزي الرسمي وثانياً لأنه فعل ذلك أثناء خدمته».
غير أن هذا التهديد قوبل بالانتقاد الشديد من جانب إندونيسيين حيث أنشأوا صفحة في موقع «فيس بوك» لكي يعربوا فيها عن وقوفهم مع الرجل. وكتب أحدهم في موقع «تويتر»:
«رجل الشرطة غير مسموح له بالغناء والرقص بينما في وسع رئيسنا أن يغني ويسجل ألبومات غنائية؟» وكان يشير بذلك إلى الرئيس سوسيلو بامبانج يودهويونو المعروف بولعه بالغناء وقيامه بتسجيل ثلاثة ألبومات غنائية.
كما قال بارا حسيبوان نائب رئيس حزب التفويض الوطني عبر حسابه في موقع التويتر «رجل الشرطة (المذكور) كان يرقص فحسب. فهو لم يقتل أو يسرق أحدا». وأضاف قائلا إنه ينبغي على الشرطة أن تحقق بدلا من ذلك في التقارير المتعلقة بتضخم ثروات بعض قيادات الشرطة رغم رواتبهم الهزيلة.

اقرأ أيضا