الاتحاد

الإمارات

وفد أساتذة الجامعات الأميركية يزور المجلس الوطني

استقبل أحمد بن شبيب الظاهري النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس بمقر المجلس وفد أساتذة الجامعات الأميركية الذي يزور البلاد ضمن برنامج فولبرايت هيز.
واستعرض أمام الوفد مسيرة المجلس منذ تأسيسه قبل حوالي 38 عاما ومراحل قيام الدولة والمجلس الوطني الاتحادي ووظيفتيه التشريعية والرقابية، مشيراً إلى بعض أوجه الحياة البرلمانية والديمقراطية في الدولة وآلية انتخاب نصف أعضائه منذ نهاية العام 2006.
وأكد أن ذلك تم وفق البرنامج السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في تمكين المجلس الوطني الاتحادي وتعزيز دوره على الساحة السياسية كأحد أهم مظاهر الديمقراطية ودليل على تطلعات الدولة بأن يكون المجلس شريكاً أساسياً في عملية التنمية للنهوض بجميع القطاعات.
وأشار الظاهري الى اهتمام القيادة بإشراك المرأة في الحياة البرلمانية والسياسية ايماناً منها بأهمية دورها الفعال في العمل البرلماني وقدرتها على تمثيل الحكومة ونجاحها في مختلف القطاعات بفضل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة.
وفي ختام اللقاء شهد أعضاء الوفد فيلماً وثائقياً يستعرض مسيرة المجلس الوطني .. كما حضروا جانبا من وقائع الجلسة الحادية عشرة واطلعوا على بعض أقسام وإدارات المجلس وقاعة صور رؤساء وأعضاء المجلس في فصوله التشريعية الماضية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز