الاتحاد

الرياضي

المصنف الثاني يسقط في فخ سايان

جانب من منافسات بطولة آسيا لشباب الشطرنج (تصوير متوكل مبارك)

جانب من منافسات بطولة آسيا لشباب الشطرنج (تصوير متوكل مبارك)

الشارقة (الاتحاد) - أسفرت نتائج الجولة الثانية من بطولة آسيا للشطرنج للشباب والشابات تحت 20 سنة 2013، والتي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقره الجديد، عن تصدر 6 لاعبين لمسابقة الشباب و7 لاعبات لمسابقة الشابات، حيث فاز لاعب المنتخب سالم عبدالرحمن في الجولة الأولى والثانية.
وشهدت بطولة الشباب مفاجأة كبيرة، بتعادل المصنف الثاني الأستاذ الدولي الهندي داس ديباشيش مع الكازاخستاني زانات سايان، كما تعادل الأستاذ الدولي الهندي الكبير جروفر ساهج مع الأستاذ الدولي اليمني جميل.
وتصدر بطولة الشباب برصيد نقطتين كل من سالم عبدالرحمن بعد فوزه على الكازاخستاني الدولي اسان موكاشيف، والأستاذ الدولي الهندي سيريناث نارايان بفوزه على أستاذ الاتحاد الدولي الإيراني مهدي حسين بور، وأستاذ الاتحاد الدولي الهندي مهمال انوراج الذي كسب الأوزبكي بوبر ستاروف، والأستاذ بالاتحاد الدولي الإيراني أمير كواسيرنا بفوزه على اليمني عبد الرب رؤوف، والبنغالي اكرامول حكي سيان الذي تجاوز الأستاذ الدولي السوري بشير الليثي، فيما فاز الكازاخستاني زكور زنابي على الأردني محمد أبو حزيم، ويلتقي في الجولة الثالثة لاعبنا سالم عبدالرحمن مع أستاذ الاتحاد الدولي الايراني امير كواسرنا.
وعلى صعيد بطولة الشابات، تتصدرها 7 لاعبات برصيد نقطتين، وهن المصنفة الأولى في البطولة الأستاذة الدولية الفيتنامية نجويون هنج بفوزها على الإيرانية الدولية دورسا دركشاني، والأستاذة الدولية الإيرانية حكيم فرد غزال التي عبرت الهندية شكير مدهرما، والأستاذة الدولية الفيتنامية فوفونج بفوزها على الهندية شاتي شرستي والهندية سارانيا بعد فوزها على الأوزبكية فريدة كورسنوفا، والهندية نانداهادا بي في بفوزها على القطرية ريم صفر ومواطنتها بوجاري روجا بفوزها على السورية ريتا ياغي، والأستاذة الدولية الهندية ايفانا ماريا بعد فوزها على الكازاخستانية شاينجز.
أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي 10 لقاءات في 4 مدن، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدور الثاني لدوريات الشطرنج، ففي دوري الأشبال تحت 10 سنوات، فاز فريق العين على الشارقة بنتيجة 3-1، حيث كسب كل من حارب الشامسي وعبدالله النيادي ووافية درويش المعمري من العين لاعبي الشارقة، محمد صالح وعمر محمد وراشد الشاعري على التوالي، فيما فاز لاعب الشارقة محمد مسلم على أمل الشامسي من العين.
وفي اللقاء الثاني، فاز فريق أبوظبي على عجمان بنفس النتيجة 3-1، وتفوق كل من عبدالله الحوسني وسعيد الحوسني وسلطان الدرمكي على عبدالله مرشول وزايد مرشول وسعيد مرشول على التوالي، فيما استطاع لاعب فريق عجمان عمر العوضي الفوز على لاعب أبوظبي زايد الحوسني، وفي اللقاء الثالث بالمنطقة الشرقية، كسب فريق دبي منافسه الفجيرة برباعية نظيفة، حيث فاز كل من اللاعبين حمدان سعيد ونواف عبدالرزاق وحامد أحمد وإبراهيم أحمد من دبي على لاعبي الفجيرة، سعيد عمر وعبيد عبدالرحمن وعلي محمد وحمدان عبدالله على التوالي.
ولدى دوري الشبلات تحت 10 سنوات، فاز فريق الشارقة على العين بنتيجة 3-1، حيث تفوقت كل من مريم حسن وعائشة سيف وريان محمد على عائشة الشامسي وحمدة النعيمي وعائشة النعيمي من العين، فيما فازت لاعبة العين سلامة النعيمي على منال حسين. وفي اللقاء الثاني تفوقت فتيات دبي على الفجيرة برباعية نظيفة، عندما عبرت كل من هند فرج ومروة عبدالباسط وغاية محمد وعهود زياد من دبي على شيماء عبدالرحمن ووديمة عبدالله، فيما تغيبت لاعبتان من الفجيرة على الطاولتين الثالثة والرابعة.
وفي دوري الناشئين تحت 14 سنة، كسب فريق الشارقة منافسه العين بنتيجة 3-1، حيث فاز كل من عبدالله الشاعري وسعود مسلم وطلال الحمادي من الشارقة على أحمد المقبالي وسرور النيادي وسلطان الشامسي على التوالي، فيما استطاع لاعب العين مايد الراشدي التفوق على الطاولة الأولى أمام راشد مسلم. وفي اللقاء الثاني، فاز فريق دبي بنتيجة 4-صفر على الفجيرة، حيث تفوق علي عبدالعزيز وسيف العلماء وسلطان فريد وحمد أحمد، على كل من سالم عمر وسعيد عبدالله وتغيب لاعبان من الفجيرة على الطاولة الثالثة والرابعة.
وفي منافسات دوري الناشئات تحت 14 سنة فاز فريق دبي على الفجيرة بنتيجة 3-1، حيث فازت كل من عالية علي وشيماء نعمان وياسمين علي على كل من شمسة عبدالرحمن وشيخة علي وخلود خالد، فيما استطاعت لاعبة الفجيرة أصول الشامسي الفوز على لاعبة دبي روضة فرج.
وفي منافسات دوري الشباب تحت 18 سنة تعادل فريقا الشارقة وعجمان بنتيجة 2-2، حيث انتهت الطاولة الأولى بتعادل لاعب الشارقة عبدالله مراد مع سلطان مرشول من عجمان، وفي الطاولة الثانية فاز لاعب الشارقة وليد أنور على عبدالله العوضي، فيما أسفرت نتيجة الطاولة الثالثة عن تعادل كل من عيسى المرازيق من الشارقة مع حمدان مرشول من عجمان، وانتهت الطاولة الرابعة بفوز لاعب عجمان محمد مرشول على فهد الزرعوني لينتهي اللقاء حبايب 2-2 وتقاسم نقطة المباراة.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022