الاتحاد

الرياضي

«جا أم اراميس» لإسطبلات الأريام يحلق بلقب المهور عمر 3 سنوات

حميد النعيمي خلال حضوره بطولة عجمان لجمال الخيل العربي امس (تصوير متوكل مبارك)

حميد النعيمي خلال حضوره بطولة عجمان لجمال الخيل العربي امس (تصوير متوكل مبارك)

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمـي ولي عهد عجمان مساء أمس، الحفل الختامي لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي في دورتها الثانية عشرة، التي بدأت فعالياتها بميدان الخيول بعجمان الخميس الماضي واستمرت ثلاثة أيام.
حضر منافسات اليوم الختامي الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس الدائرة المالية والإدارية بالشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، والشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورؤساء ومديري الدوائر المحلية والمهتمين بهذه الرياضة العربية الأصيلة. وحلق «جا أم أراميس» من إسطبلات الأريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بلقب الفئة العاشرة المخصصة للمهور عمر 3 سنوات، تاركا المركز الثاني لـ «أ.س حرير» من مربط الصقران للخيول العربية، فيما حل في المرتبة الثالثة «ياس الهواجر» لراشد غانم الهاجري.
وشهدت البطولة منافسة كبيرة ضمت نخبة من الملاك المواطنين على جائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في نسختها الثانية في إطار تشجيع سموه لامتلاك أجود سلالات الخيل والعناية بها واكتساب ثقة المشاركة في مثل هذه البطولات في فئات المهرات والأفراس والمهور والفحول.
وكان محمد غانم الهاجري قد فاز بجائزة صاحب السمو حاكم عجمان للملاك للمواطنين في يومها الثاني.
كما شهدت البطولة جائزة المزرعة الرائدة في البطولة والتي تفوز خيولها بأكثر عدد من المراكز الأولى والثانية والثالثة في كل الفئات إضافة إلى جائزة جواد الإمارات الرائد والمولود بالدولة والذي سيحصل على أكبر عدد من النقاط بالفئات التأهيلية إضافة إلى جائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط والمملوك لمواطن.
وكانت «تيهاما بللينا» للشيخ عبدالله آل ثاني قد فازت بصدارة الفئة السادسة المخصصة للأفراس عمر 8 ــ 12 سنة بينما كان المركز الثاني من نصيب «كلايفا» للشيخ محمد بن سعود القاسمي تلتها في المرتبة الثالثة «ألسنا ديكا أى أى» للدكتور غانم الهاجري.
وفي الفئة السابعة المخصصة للأفراس عمر 13 سنة فما فوق كان صدارتها من نصيب «شامور» لمربط عجمان تلتها في المركز الثاني «أر أس بشر» لهيثم الكندي فيما حلت «علويا» لحميد الكويتي.
وابتسمت الفئة الثامنة المخصصة للمهور عمر سنة« الفئة الأولى» لـ «غازي الخزنة» لعلي غانم المزروعي بينما حل «سلطان الزبير» للشيخ محمد عبدالله آل ثاني وصيفا تلاه في المرتبة الثالثة «ابن فريد» للشيخة مريم بنت سلطان بن أحمد القاسمي.
وفي الفئة الثامنة للمهور عمر سنة «القسم الثاني» جاءت صدارتها من نصيب «دي مشاري» لمربط دبي، بينما حل «بركان البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي وصيفا و«الأريام بارع» من الإسطبلات الأريام العربية « ثالثا».
وفي الفئة التاسعة «القسم الأول» المخصصة للمهور عمر سنتين حل «اس كيو كويتي» لمربط الصقران للخيول العربية في المركز الأول تلاه في المركـز الثانـي «زوثأر» لعلي غانـم المزروعـي فيمـا كان المركـز الثالث من نصيب «أ.س.سراب» من مربـط الإمـارات.
وفاز «بي اس رائد» من إسطبلات البستان بلقب الفئة التاسعة «القسم الثاني» المخصصة للمهور عمر سنتين تلاه في المركز الثاني «ع ج وردان» لأحمد المسافري فيما جاء «محارب الخزنة» لعلي غانم المزروعي ثالثا.
وفي الفئة الحادية عشرة المخصصة للفحول عمر 4 سنوات اعتلت صدارتها «ع ج بزران» للشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي فيما كان المركز الثاني من نصيب «ريف ار سي اى» من مربط الصقران للخيول العربية فيما حل في المرتبة الثالثة «بيرون» من مربط مندرة للخيول العربية.

اقرأ أيضا

فرنسا تتهم رئيس مجموعة "بي إن" ولامين دياك بالفساد