الاتحاد

الرياضي

النابودة: «الصالات» مصدر فرحتنا والخليجية طموحنا المقبل

الأهلي حصد لقب دوري السلة على حساب الوصل (تصوير إحسان ناجي)

الأهلي حصد لقب دوري السلة على حساب الوصل (تصوير إحسان ناجي)

علي معالي (دبي) - بسط فرسان “سلة الأهلي” سيطرتهم على مسابقات اللعبة بانتزاع اللقب الخامس من إجمالي 6 بطولات خاضها الفريق خلال موسمين، ويسير الفريق هذا الموسم على نفس الدرب، حيث حقق البطولة الثانية وحافظ على لقب كأس دوري الرجال بعد أن قدم مستوى جيداً أظهر الفارق الكبير بينه وبين بقية الأندية، وسبق للفريق الفوز بلقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في الموسم الحالي، ما يؤكد أن سياسة الاستقرار في اللعبة تؤتي ثمارها الإيجابية في كافة النواحي، وإذا استمر الأهلي بهذا الشكل والتنظيم فإن هناك المزيد من البطولات سوف تدخل خزينة النادي.
والمستوى الرائع الذي يتميز به الأهلي في الفترات الأخيرة ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة تنظيم ودراسة جيدة، وقاعدة قوية من اللاعبين المواطنين أصحاب المستويات العالية بقيادة محمد عبداللطيف وقيس عمر، وموسى خويدم ملك الرميات الثلاثية، ومحمد مبارك وشقيقه سعيد مبارك وطلال سالم، إلى جانب المحترف السنغالي شيخ سامب.
وعمت الفرحة القلعة الأهلاوية بعد التتويج بلقب المسابقة عقب مباراة الوصل، الذي لم يقدم المستوى المنتظر منه في النهائي، والملاحظ أن الإياب لم يرتق من الناحية الفنية بالمستوى الذي ظهر عليه لقاء الذهاب، والذي حسمه الأهلي بفارق 9 نقاط، حيث كانت تلك المباراة أكثر متعة وإثارة.
وأكد عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن ثقته لم تهتز في لاعبيه طوال المباراة، وأوضح قائلا: “رغم الشد والجذب المستمر في المباراة بين الفرسان والفهود، لكن ثقتي كانت كبيرة في كفاءة لاعبي الأهلي والإمكانيات العالية التي يمتلكونها في حسم المباراة، وعدم اللجوء إلى المواجهة الفاصلة، والسيطرة من البداية على المباراة خير دليل على ذلك”.
ونوه النابودة إلى أن الصالات مصدر سعادة كبيرة للفرسان، قائلا: “دائما ما تقدم لنا الصالة الفرحة والبهجة من خلال الفوز بالألقاب المختلفة، حيث توج فريق اليد بالبطولة الخليجية في البحرين الاسبوع الماضي، وتواصل كرة السلة تقديم الأداء الراقي لتحافظ على لقب الدوري للموسم الثاني على التوالي. إنه عمل جيد للغاية، حيث نجح هذا الفريق في تحقيق اللقب الثاني وجمع بين كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة ولقب الدوري، ولايزال لدينا العديد من الألقاب نخطط من أجل المنافسة عليها والفوز بها”.
طموحات كبيرة
وأكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي: “بعد المحافظة على لقب بطولة الدوري نفكر بكل قوة في البطولة الخليجية المقبلة التي ستجرى مايو، ونخطط للفوز بها لكي تكون أفضل انطلاقة نحو البطولة الآسيوية، حيث ترتفع طموحاتنا وأهدافنا في حصد الألقاب طالما أننا نمتلك فريقا بهذا الحجم والمستوى الرائع الذي يقدمه في كل بطولة يشارك فيها”.
من جانبه، قال مدرب الفريق الألماني بيتر شومرز “إن الاهلي والوصل لم يقدما مستوى يليق بنهائي أقوى بطولات الموسم، إلا أن ذلك لم يمنع من التعبير عن سعادتنا بتحقيق اللقب الخامس من أصل 6 بطولات خاضها مع الفريق منذ أن توليت المسؤولية”.
وتابع: “لم يقدم الفريقان المستوى الحقيقي الذي يليق بنهائي أقوى بطولات الموسم، خاصة أن الوصل دخل المباراة ضمن احتمالية الفرصة الأخيرة، ولكنه لم يتمكن من استغلال الأخطاء الهجومية الكثيرة التي وقع فيها لاعبو الأهلي”.
أضاف: “نجحنا في الربعين الأول والثاني في استثمار أخطاء الوصل، خاصة على صعيد التسديدات الكثيرة غير المركزة من قبل لاعبيه، وعلى الرغم من إهدارنا الكثير من الرميات، تفوق لاعبو الأهلي على صعيد الكرة الثانية المرتدة من سلة الوصل”.
وتابع: “لو كان الوصل في أفضل حالاته لما تمكنا في مثل هذه الظروف من حسم المباراة، ولربما ذهب الدور النهائي لمرحلة المباراة الفاصلة، وفي نهاية المطاف حصدنا اللقب.
فرحة كبيرة
قال المنجي بن منصور مساعد مدرب فريق الأهلي “إن الفرسان استحقوا لقب الدوري من واقع مشواره المتميز وتصدره المرحلة الأولى بجدارة ثم وصوله النهائي وفوزه ذهابا وإيابا على منافسه الوصل”، وزاد: التكتيك الذي وضعه الجهاز الفني لمباراة الإياب في ملعب الوصل اعتمد على القراءة السليمة لامكانيات المنافس، ووضع ما يناسبها من خطط وتم التركيز على الناحية الدفاعية مما ساعد الأهلي على تحقيق الفوز”.
وعبر محمد عبداللطيف الموهبة الجميلة في سلة الفرسان عن سعادته للفوز باللقب، قائلا: “ما تحقق هذا الموسم بفضل الدعم والاهتمام من إدارة النادي واستشعار اللاعبين للمسؤولية، ولكفاءة الجهاز الفني بقيادة المدرب الالماني شومرز، تابع: “تميز الاهلي يضعنا أمام مسؤولية أكبر للمحافظة على هذا المستوى محليا وخليجيا، خاصة أنه تنتظرنا بطولة خليجية قوية في عمان الشهر المقبل”.

محمد عبدالله: الأميركي نقطة ضعف الوصل

دبي (الاتحاد) - هنأ محمد عبدالله الحاج نائب رئيس اتحاد السلة، الأهلي لفوزه بلقب بطولة الدوري، مؤكدا أنه استحق اللقب بعد فوزه في مباراتين متتالتين، وأضاف: “نقطة الضعف كانت في المحترف الأيركي”، وأثنى على أداء حكام المباراة بقيادة يعقوب غابش.


إسماعيل القرقاوي: الأهلي استحق اللقب

دبي (الاتحاد) - وجه اللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد السلة التهنئة لمجلس إدارة نادي الوصل للنجاح الكبير في تنظيم المباراة النهائية من كافة النواحي، كما قدم التهنئة إلى الأهلي على الفوز بلقب بطولة الدوري، وقال: “قدم الأهلي مباراة كبيرة واستحق الكأس، حيث أظهر حامل اللقب مستوى متميزاً من البداية للنهاية، كما نجح الوصل في تقديم مستوى جيد على فترات من المباراة عكس الاهلي الذي حافظ على إيقاعه وتقدمه طوال الارباع الأربعة للمواجهة التي شهدت حضورا وتشجيعا جماهيريا مثاليا يؤكد شعبية لعبة السلة”. وقال: “قدم لاعبو الأهلي لمحات ومستوى فنيا أفضل وتمتعوا بتركيز عال في المباراة، الأمر الذي يرفع من قيمة المنافسة في بقية بطولات الموسم وهي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس الاتحاد ونتمنى أن تتنوع البطولات”، وشكر مجموعة الحبتور على رعايتها لدوري السلة.

نهائي جماهيري

دبي (الاتحاد) - عبر د. أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي عن سعادته بمستوى نهائي دوري السلة، وقال: “قدم الفريقان مباراة قوية من كافة النواحي، خاصة الحضور الجماهيري، إضافة إلى عدد من المسؤولين من الناديين ومجلس إدارة الاتحاد ما يؤكد مدى الاهتمام بإنجاح المسابقة، وأثنى على الحضور الجماهيري في النهائي والتنوع الكبير بين الجاليات، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح الاتحاد في تقديم موسم جيد لبطولة الدوري”. وهنأ الشريف الفريقين قائلا:” نهنئ الوصل رغم الخسارة لتقديمه مباراة جميلة وفي نفس الوقت نؤكد استحقاق الاهلي للقب بعد المستوى الذي ظهر عليه منذ بداية اللقاء”.

الحمادي: الألقاب الأهلاوية ثمرة عمل جماعي

دبي (الاتحاد) - أهدى محمد الحمادي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي الفوز المستحق ببطولة الدوري العام، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي لدعمه الكبير ووقوفه وراء كافة الألعاب بالنادي. وقال: “الألقاب التي حصل عليها الأهلي ثمرة عمل وجهد فترات طويلة، سواء من القائمين على الفرسان حالياً أو من فترات ماضية، ودعم عبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي وأعضاء المجلس، إلى جانب القائمين على الفريق من إداريين وفنيين ومتعاونين”. وتابع: “الفوز بدرع الدوري للعام الثاني على التوالي وبخمس بطولات حتى الآن، بداية من الوسم الماضي يجعل الفريق أكثر جاهزية لخوض منافسات بطولة الخليج المقبلة في عمان.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!