الاتحاد

الرياضي

«افريكان ستوري» يفي بالوعد ويحلق بـ «جودلفين مايل»

ديتوري يقفز من على ظهر «أفريكان ستوري» احتفالاً بالفوز

ديتوري يقفز من على ظهر «أفريكان ستوري» احتفالاً بالفوز

سجل الجواد “افريكان ستوري” لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة فرانكي ديتوري فوزاً عريضاً في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب سباق بطولة جودلفين مايل، البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية اتصالات، بعد ان قدم عرضاً فاق التوقعات وانتزع آهات المتفرجين.
وجاء فوز “افريكان ستوري” المرشح الأول، البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل “بيفوتال” بفارق أربعة أطوال مسجلاً 1:37:52 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “فايكونت نيلسون” لبارتيدج، دي كوك، هاينز، جرانت، مالهرب، ماكفيو بإشراف مايك دي كوك وبقيادة كيفن شي.
وجاء في المركز الثالث “ريد جاز” لرونالد وجيه كولي وبإشراف تشارلز هيلز وبقيادة مايكل هيلز، فيما جاء رابعاً “ريتشاردز كيدز” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن.
عقب ختام الشوط قام ناصر بن عبود بتقديم جوائز الفوز إلى عبدالله المنصوري نيابة عن جودلفين وللمدرب سعيد بن سرور والفارس فرانكي ديتوري.
جاء السباق بطيئاً منذ البداية وتصدره دوكس سكولار ومن بعده دوت ايت اول ومن ثم دربا إلا ان الثلاثي لم يستمر كثيراً في التقدم، حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة حين بدأت الخيول تنهب الأرض بحثاً عن الفوز بانطلاقات سريعة.
وكان “افريكان ستوري” يركض بكل سلاسة وظهر إلى العيان أنه الفائز وأكد ديتوري بعد ذلك تفوقه حين سجل الانطلاقة الانفجارية، ليحقق فوزه القوي علماً بأن الفارس صرح قبل السباق بأن أفضل فرصة له في السباق ستكون مع الجواد “افريكان ستوري”.


محمد بن راشد: فوز «افريكان ستوري» لم يفاجئني

دبي (الاتحاد) - أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أن بداية إسطبلات جودولفين كانت جيدة في السباق بعد أن حلقت بلقب الشوط الثاني “جودولفين مايل” من سباقات كأس دبي العالمي للخيول في الفئة الثانية.
وقال سموه: بداية جيدة للغاية، “أفريكان ستوري” جواد متميز وفوزه لم يفاجئني. ولفت سموه إلى أن الجواد سيحصل على راحة أسبوعين تقريباً قبل الدفع به في سباقات أخرى بعد مشوار حافل له هذا الموسم، كما أشاد سموه بأجواء كأس دبي العالمي وبالتنافس الكبير فيها.


القفزة «العجيبة» تسعد الجماهير

دبي (الاتحاد) - أدى الفارس الإيطالي فرانك ديتوري قفزة عالية من على ظهر جواده “افريكان ستوري” الفائز بالشوط الثاني، في لقطة مثيرة للفارس العالمي الذي بدا سعيدا بتحقيق الانتصار، ويعرف عن دي توري اسلوبه “الغريب” دوماً في الاحتفال عقب كل إنجاز يحققه.
يذكر أن الجواد “افريكان ستوري” البالغ وزنه 117 رطلاً من الخيول المرشحة للفوز بالعديد من السباقات خلال الفترة القادمة.
وأسعدت قفزة ديتوري الجماهير التي قابلت انتصاراته بالتصفيق الحار.


فرانك ديتوري: الاحترافية سر التألق

دبي (الاتحاد) - أكد الفارس العالمي فرانك ديتوري أن فوز الجواد “افريكان ستوري” بسباق جودولفين للفئة الثانية لم يأت من فراغ، حيث إن الجواد في أفضل حالاته وقدم شوطاً رائعاً استحق فيه الفوز عن جدارة على 14 جوادا شاركت في سباق هذه الفئة الذي كان صعباً. وأشاد ديتوري بأجواء السباق، وقال: كل سباقات كأس دبي العالمي صعبة لقوة المتنافسين، ولكننا استعددنا بشكل جيد، وكنت واثقاً من البداية الرائعة”. وعن السر في تألقه بخاصة مع اسطبلات جودلفين قال: “السر في اسطبلات جودلفين، فكل شيء هنا يسير بأسلوب احترافي”.


سعيد بن سرور: البطل تفوق على نفسه

دبي (الاتحاد) - أكد سعيد بن سرور مدرب الجواد “أفريكان ستوري” الفائز بسباق جودولفين مايل أن الجواد كان جاهزاً منذ البداية للفوز بالسباق وقال: مستوى الجواد البطل تطور في الفترة الأخيرة بين الخيول العالمية وهو ما جعلنا نتفاءل بفوزه كما أن التدريبات الأخيرة التي أجراها كانت مطمئنة بالنسبة لنا بدرجة كبيرة.
وأضاف: التوقعات صبت في اتجاه “افريكان” بعد أن شارك في عدة سباقات منها سباق ديوفيل بفرنسا على الأرضية العشبية وشارك في ميدان على الأرضية الصناعية في 3 سباقات، وهو ما دفعنا إلى أن يكون في أول توقعاتنا في سباق جودولفين.

الشوط الثاني

عدد الخيول: 14
البطل: افريكان ستوري - فرانكي ديتوري 600 ألف دولار
الثاني: فيسكاونت نيلسون - كيفن شي - 200 ألف دولار
الثالث: ريد جاز - مايكل هيلز - 100 ألف دولار

اقرأ أيضا

السويدي تثمن دعم «أم الإمارات» لرياضة المرأة