الاتحاد

الإمارات

84 ألف زيارة للعيادات الخارجية بمستشفى المفرق

أبوظبي(الاتحاد)

في وقت استقبلت العيادات الخارجية لمستشفى المفرق 84037 زيارة ، تمكن المستشفى وهو إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» من تحقيق عدد من الإنجازات المهمة منذ مطلع العام الجاري،وتضمنت على صعيد الكوادر العاملة تغطية أكثر من 90% من احتياج التمريض في أقسام مختلفة مثل وحدة الحروق والعناية المركزة، ومباشرة 3 استشاريين من الفئة الأولى من حملة الشهادات المتخصصة في مجال عملهم، وانضمام أول مساعد صيدلي مواطن في مستشفى المفرق. وتم تنظيم ثاني أكبر حملة لمقابلات التمريض تم خلالها مقابلة 400 متقدم ونتج عنه اجتياز 167 مرشحا للمقابلة الوظيفية.
وعلى صعيد تعزيز تجرية المرضى تم تمديد خدمة صيدلية العيادات الخارجية للعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، اعتباراً من الأول من فبراير 2017. وتمكن فريق نظم المعلومات من إعادة تشغيل نظام مراقبة الأمهات وحديثي الولادة المحدث، توافقا مع معايير اللجنة الدولية المشتركة من غير تكلفة مادية، حيث يعد نظام X tag أحدث الأنظمة التي تضمن سلامة المرضى من خلال تشغيل جهاز الإنذار وإغلاق باب العنبر تلقائيا في حالة خروج المولود خارج العنبر بطريقة غير قانونية، كما يضمن ربط المولود بوالدته من خلال تشغيل جهاز الإنذار في حالة تلقي الأم لطفل آخر. أما على صعيد الجودة فقد تمكنت إدارة المختبرات في مستشفى المفرق من الحصول على اعتماد الكلية الأميركية لعلم الأمراض. كما شارك المستشفى في توعية سكان كل من منطقة الوثبة ومدينة خليفة من خلال المشاركة في المجالس المعتمدة، حيث التقى أطباء مستشفى المفرق سكان منطقة الوثبة في مجلس سالم محمد بن كبينة الراشدي وسكان منطقة خليفة في مجلس هلال زيد الشحي لتوضيح أهمية تجنب عدوى المستشفيات الجرثومية ولتوعيتهم بأهمية اللقاحات والتطعيمات.
واستقبل مستشفى المفرق منذ بداية العام الجاري لغاية شهر أبريل 35182 زيارة لوحدة الطوارئ، و 84037 زيارة للعيادات الخارجية التخصصية. وبلغ مجموع عدد المواليد في الفترة ذاتها 805.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تحية تقدير واعتزاز إلى أمهات شهدائنا