الاتحاد

الرياضي

بني ياس يواجه الفيصلي في صراع «الصدارة الخليجية»

مصطفى الديب (أبوظبي) - يستضيف فريق الكرة بنادي بني ياس في الثامنة من مساء اليوم على ملعب النادي بالشامخة الجديدة، فريق الفيصلي السعودي، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من البطولة الخليجية للأندية الثامنة والعشرين، ويدخل السماوي مباراة اليوم، بهدف الخروج من أحزان الهزيمة الأخيرة أمام النصر في دوري المحترفين، والتي خسر فيها الفريق بهدفين مقابل هدف واحد.
ويسعى الجهاز الفني بقيادة التشيكي جوزيف تشوفانيتش لإعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا مع الفريق في الفترة الماضية، فيما سيحصل البعض على راحة من مباراة اليوم تجنبا لتعرضهم للإرهاق قبل مباراة الشباب السبت المقبل في دوري المحترفين، ويستمر غياب كل من عامر عبد الرحمن والسويدي ويلهامسون عن صفوف السماوي بسبب الإصابة، ويخضع كل منهما لبرنامج علاجي خاص بهدف تجهيزهما للدفع بهما في أقرب فرصة ممكنة.
ويحتل بني ياس المركز الثاني في ترتيب فرق المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من 3 مباريات بعد التعادل مع البسيتين البحريني ذهاباً والفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف والخسارة أمام الفيصلي ذهاباً، بينما يتصدر الفيصلي المجموعة بست نقاط، وتعتبر المباراة تحصيل حاصل بعد تأهل بني ياس والفيصلي لدور الثمانية وتعد مواجهة اليوم في إطار الصراع على قمة المجموعة، وهي الأخيرة للسماوي في الدور الأول في حين تتبقى لممثل الكرة السعودية مباراة أمام البسيتين البحريني.
ويواجه أول المجموعة ثاني المجموعة الثانية التي تضم المحرق البحريني والسالمية الكويتي ونجران السعودي، في حين يقام دور الثمانية من مباراة واحدة تلعب على أرض بطل المجموعة.
واختتم بني ياس تدريباته مساء أمس على ملعبه تحت قيادة التشيكي تشوفانيتش، واستمر غياب كل من عامر عبد الرحمن وويلهامسون في حين شارك جميع اللاعبين في المران الختامي الذي وضع فيها الجهاز الفني لمساته الأخيرة على الخطة التي سوف يخوض بها المباراة.
على الطرف الآخر، وصلت بعثة الفيصلي السعودي في الخامسة من مساء أمس بعد أن تأخر وصولها لمدة يوم، وخاض ضيف السماوي تدريبا وحيدا على ملعب المباراة ليختتم استعداداته للقاء.
من جانبه أكد صالح إسماعيل مدير فريق بني ياس أن هدف السماوي هو حصد نقاط مباراة اليوم من أجل الصعود لصدارة المجموعة، وقال: نعلم تماما صعوبة مواجهة الفيصلي في ظل ضغط المباريات الحالي، ما بين الدوري والبطولة الخليجية حيث لا يوجد الفاصل الزمني الذي يتيح الفرصة أمام الفريق للحصول على راحة كافية.
وأكد أن مواجهة ممثل الكرة السعودية تعتبر خير إعداد للفريق قبل مواجهة الشباب في الدوري، مشيرا إلى أن ذلك لا يعني أن بني ياس لن يأخذ إلقاء بمحمل الجد، لكن ما يصبو إليه الفريق هو ضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو احتلال صدارة المجموعة من خلال انتزاع النقاط الثلاث، والثاني هو تجهيز اللاعبين بشكل مثالي سواء للبطولة الخليجية نفسها بانقضاء العقوبات التي من المحتمل حصول لاعبينا عليها بمنع اللاعب الذي يحمل بطاقة صفراء من المشاركة اليوم، ليتمكن من التواجد في الدور ربع النهائي، وأيضا تجهيز اللاعبين الذين لم يشاركوا للقاء الشباب في الدوري.
وعن الغيابات المحتملة، أكد أنه لا توجد أية مستجدات على الفريق باستثناء غياب كل من عامر عبد الرحمن وويلهامسون وأحمد علي وكلهم بسبب الإصابة، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد تجهيزهم من خلال برامج علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي بالفريق.
وطالب صالح إسماعيل لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة اليوم لتحقيق الفوز وعدم الاستهانة بالنتيجة كون أن الفريق صعد للدور المقبل، مؤكدا أن بني ياس يلعب كممثل لكرة الإمارات وعلى الجميع أن يضعوا ذلك في أذهانهم حتى يؤدي الفريق بالشكل الذي يليق بسمعة النادي.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف السماوي في مواجهة اليوم من أجل تحقيق الفوز والخروج من أحزان مباراة النصر الأخيرة والاستعداد للقاء الشباب بمعنويات مرتفعة، وأشار إلى أن الفيصلي السعودي فريق مميز ويحتل صدارة المجموعة وسبق أن فاز على بني ياس في عقر داره ويجب على بني ياس رد الدّين لأصحابه من خلال تحقيق الفوز.

اقرأ أيضا

عموري ومبخوت.. الجزيرة عينه على كل البطولات