الاتحاد

الإمارات

الأحد.. انتهاء امتحانات الثاني عشر

مريم الشميلي، دينا جوني، إبراهيم سليم (مكاتب الاتحاد)

يختتم يوم الأحد المقبل طلبة الثاني عشر في المسارين العام والمتقدّم اختبارات الفصل الثالث للعام الدراسي 2016-2017، بعد تأدية آخر مادتين هما الفيزياء للمتقدّم والكيمياء للمسار العام، أما طلبة بقية الصفوف من الأول إلى الحادي عشر فستبدأ امتحاناتهم للفصل الثالث في 11 من الشهر الجاري.

ولفت عدد من مديري المدارس إلى أن الأسئلة جاءت وفقاً للتوزيع الجديد الذي كانت وزارة التربية قد عممته قبل أيام، وأشاروا إلى أن 60% من الأسئلة جاءت لتحاكي نمط الاختبارات الدولية والوطنية، أي أسئلة تركز على المهارات المختلفة وتبتعد عن المباشرة، ولفتوا إلى أن هذا النوع من الأسئلة هو متعدد الإجابات، الأمر الذي يجعلها أكثر صعوبة على الطلبة، نظراً لتقارب الإجابات إلى حدّ كبير.

أما الأسئلة المتبقية والبالغة نسبتها 40% فهي أسئلة مقالية، تشبه بأسلوبها ما اعتاد الطلبة عليه في الامتحانات الفصلية طوال السنوات الماضية.

وأكد المديرون أن وزارة التربية عمدت إلى تعديل توزيع الورقة الامتحانية التي اعتمدتها خلال الفصل الثاني والتي كانت تحتوي على 80% من الأسئلة متعددة الخيارات، مقابل 20% من الأسئلة المقالية، الأمر الذي أثار حفيظة الطلبة، الذين لم يعتادوا هذا النوع من الأسئلة.

اقرأ أيضا

رئيسة الوزراء النيوزلندية تستقبل وفداً إماراتياً برئاسة النعيمي