الاتحاد

الرياضي

3 حصص تدريبية شاقة للاعبي منتخب الناشئين يومياً

جانب من تدريب منتخب الناشئين (تصوير أشرف العمرة)

جانب من تدريب منتخب الناشئين (تصوير أشرف العمرة)

معتز الشامي (دبي) - وضع الجهاز الفني لمنتخب الناشئين برنامج إعداد بدني متكاملا لاستعادة لياقة لاعبيه عبر 3 حصص تدريبية شاقة يوميا على مدار الأسبوع الأول من المعسكر المغلق الذي دخله لاعبو المنتخب أمس الأول، ويستمر حتى 11 أبريل الجاري، واهتم برنامج التحضيرات برفع معدلات اللياقة البدنية بعد غياب اللاعبين عن التدريبات طيلة أسبوعين بسبب الامتحانات الدراسية.
ويبدأ لاعبو «الأبيض» للناشئين تدريباتهم في السابعة صباحا على رمال شاطئ الممزر، بالحصة التدريبية الأولى لتقوية العضلات وزيادة القدرة البدنية، وتبدأ الحصة التدريبية الثانية الساعة العاشرة صباحا بتدريبات لياقة في صالة الجيمانيزيوم بمقر إقامة المنتخب بأحد فنادق دبي، ثم يخلد اللاعبون للراحة قبل التدريبات المسائية والتي تشتمل على النواحي التكتيكية بالإضافة لبعض التدريبات التكميلية على المستوى البدني أيضا.
وتضم قائمة المنتخب 24 لاعبا، هم: علي غلوم علي وسهيل سالم علي (الأهلي)، فيصل حسين الخوري وسلطان سعيد الشامس ومحمد خالد المنصوري وزايد عبدالله العامري وحمد خالد الجنيبي (الجزيرة)، عادل عبدالهادي (حتا)، خالد فيصل محمد (الشارقة)، عمر جمعة محمد البوت (الرمس)، خالد محمد درويش (الشباب)، عبدالله محمد كاظم (الوصل)، حميد عبدالله سالمين (الفجيرة)، فراس بن صالح وسلطان بن فيروز وخالد خلفان زايد وسالم خميس سلطان (العين)، إبراهيم عباس لشكري (النصر)، محمد سلمان العكبري واحمد راشد سلطان ومحمد حسن خليفة (الوحدة)، زايد أحمد حسين (الظفرة)، عبدالله ابراهيم جاسم (الظفرة)، حسن محمد حسن (بني ياس). من جانبه، أشاد راشد عامر مدرب المنتخب الوطني للناشئين بالتزام جميع اللاعبين وبالجدية التي أبدوها خلال فترة التجمع والتي تعكس مدى حرصهم على نيل ثقة الجهاز الفني خلال المرحلة المقبلة من الاستعداد للمشاركة في مونديال الناشئين. وقال: وصلنا إلى مرحلة تثبيت التشكيل، بعد أن جربنا عدة عناصر بأكثر من مركز، وتم الاستقرار على القوام الرئيسي من تشكيلة المنتخب وسيتم التركيز عليه خلال المرحلة الأخيرة من فترة التحضير قبل أن ندخل الاستعدادات النهائية بالمعسكرات الخارجية ما بين عدة دول في أوروبا وشرق آسيا وتبدأ بتركيا في شهر رمضان الكريم.
وأشار عامر إلى أن برنامج التدريبات خلال النصف الأول من المعسكر الخارجي سيتم بطريقة متوازنة، حيث يتدرب اللاعبون يومياً على 3 فترات، واليوم الثاني على فترتين فقط، وذلك ليتم رفع اللياقة البدنية للجميع، ومن ثم يدخل المنتخب للمرحلة الثانية من المعسكر بأداء 3 مباريات ودية. وعن طبيعة التجارب الودية خاصة أن منتخبي العراق وإيران كانا مرشحين للعب معهما الأسبوع المقبل، قال: بالفعل خاطبنا إيران والعراق، ولكن لم يصل الرد الرسمي بالموافقة حتى مساء أمس، وننتظر أن يتم تأكيد حضور أيهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا

"الفرسان".. إعادة المشهد!