الاتحاد

الرياضي

«طائرة الزعيم» تحلق بلقب كأس رئيس الدولة

الرميثي يتوج لاعبي العين باللقب الغالي (تصوير إحسان ناجي)

الرميثي يتوج لاعبي العين باللقب الغالي (تصوير إحسان ناجي)

أسامة أحمد (دبي)

توج معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، مساء أمس، بصالة النصر، الزعيم العيناوي بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للكرة الطائرة، بعد فوزه على حتا 3/‏‏‏1 في نهائي آخر مسابقات الموسم ليحلق بالثنائية، وباللقب السادس للكأس الغالية.
جاء الشوط الأول متكافئاً مما كان له المردود الإيجابي على المستوى الفني، ورغم تقدم العين في بدايته 5/‏‏‏ 1، إلا أن الفريق الحتاوي نجح في العودة إلى المباراة سريعاً بالضربات الساحقة، فيما كان التعادل سيد الموقف في العديد من فترات هذا الشوط 7/‏‏‏7,12/‏‏‏12,13/‏‏‏13، 14/‏‏‏14,19/‏‏‏19,20/‏‏‏20 23/‏‏‏23,24/‏‏‏24,25/‏‏‏25,26/‏‏‏26، ليبتسم للفريق الحتاوي بنتيجة 28/‏‏‏ 26، بعدما ألهب التشجيع المدوي لجمهور الفريقين حماس اللاعبين، ما انعكس إيجاباً على الأداء.
وجاء الشوط الثاني لصالح العين شكلاً ومضموناً، بعد أن أحكم قبضته على مجرياته منذ البداية، لينتهي بنفسجياً بنتيجة 25/‏‏‏ 16، واستمر مشهد الإثارة في الشوط الثالث عيناوياً أيضاً بنتيجة 25/‏‏‏ 23، حيث مثل تقدم الفريق العيناوي في الشوطين الثاني والثالث شحنة معنوية كبيرة لمواصلة التفوق، في الشوط الرابع، الذي انتهى لصالحه 25/‏‏‏ 20 ليحلق باللقب.
وأدار المباراة النهائية طاقم تحكيم مكون من حامد الروسي، وإسماعيل إبراهيم وخالد الحنطوبي مسجلاً، ومراقبي الخطوط يحيى عنبر، راضي دهشة، حسين الجسمي، خالد سمير، محمد مراد، بينما راقبها محمد عبدالله الخوري عضو مجلس إدارة الاتحاد، والحكم الدولي علي حميد اليماحي مراقباً للحكام.
وقام رئيس الهيئة العامة للرياضة، برفقة يوسف الملا رئيس اتحاد الكرة الطائرة، بتقديم دروع تذكارية للمؤسسات الوطنية والخاصة الداعمة للاتحاد، وهم الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ودائرة التنمية السياحية في عجمان، ومجموعة محمد رسول خوري وأولاده، فيما طال التكريم أيضا نادي النصر مستضيف المباراة النهائية.
كما كرم الاتحاد إبراهيم عبد الملك، الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، تقديراً له من أسرة اللعبة على الجهود التي بذلها خلال توليه منصب الأمانة العامة للهيئة.
كما تم تكريم الحكام الدوليين المتميزين الذين شاركوا في إدارة بطولات عالمية، وهم حامد محمد الروسي، وإسماعيل إبراهيم محمد وخالد راشد الحنطوبي الذين تم اختيارهم من قبل الاتحاد الدولي في تحكيم مباريات الاتحاد عام 2017، والذين كانوا مفخرة للتحكيم الإماراتي في جميع البطولات التي شاركوا فيها. وحصل نادي بني ياس على درع التفوق العام، بينما فاز نادي العين بكأس الروح الرياضية، فيما ذهبت جوائز التميز الفردية إلى عامر غلام «النصر» أفضل ضارب، ماجد ثاني «العين» أفضل معد، محمد نعيم جمعة «شباب الأهلي دبي»، أفضل لاعب حائط صد، محمد سليمان علي «العين»، أفضل ليبرو، مبارك سلطان المنصوري «بني ياس» أفضل لاعب صاعد، يوسفاني هيرناديز «بني ياس»، أفضل لاعب أجنبي، فيما حجبت اللجنة جائزة أفضل لاعب شامل.
وأقيمت قبل النهائي مباراة منتخبي المنطقة الأولى والثانية مواليد 2001 و2002 و2003، والتي أسفرت عن فوز منتخب المنطقة الثانية بنتيجة 2/‏‏‏1، والذي ضم لاعبي أندية شباب الأهلي دبي والوصل والنصر والرمس وعجمان وخورفكان، فيما تكون منتخب الأولى من لاعبي أندية العين وبني ياس والجزيرة والوحدة.

اقرأ أيضا

أنشيلوتي: التوفيق لم يحالفنا ويجب أن ننظر للأمام