السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

خصـم 30% على قيمة مخالفات «راقب» في رأس الخيمة

خصـم 30% على قيمة مخالفات «راقب» في رأس الخيمة
27 مايو 2019 05:50

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أقرت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة خصماً بنسبة 30% على قيمة المخالفات البيئية التي حررتها دوريات «راقب» البيئية في مختلف مناطق الإمارة بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وقال المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير الدائرة إن المبادرة تأتي ضمن مبادرات أطلقتها الدائرة خلال الشهر الفضيل، وتحفز المتعاملين على تسديد مخالفاتهم التي تشمل جميع المخالفات في المناطق الطبيعية بالإمارة مثل جبل جيس والمناطق الطبيعية والشواطئ وكورنيش القواسم والمعيريض والرمس والكورنيش القديم وشارع الشيخ محمد بن زايد، إلى جانب مخالفات إلقاء المخلفات من السيارات وغيرها.
وكان المراقبون حرروا حوالي 4 آلاف مخالفة بيئية منذ بداية العام الجاري تنوعت بين إلقاء مخلفات مواد المباني، ورمي المخلفات من نوافذ المركبات في الشوارع والمناطق الطبيعية وغيرها.
ويحرر المفتشون حالياً المخالفات الفورية، التي يتم رصدها وتسجيلها على الأجهزة الذكية والتي تسمح للمفتش برصد المخالفة وتصويرها وتسجيلها مباشرة في نظام المخالفات الذكي التابع للدائرة، والذي يقوم بإرسال رسالة نصية على هاتف المخالف تشمل تفاصيل وموقع المخالفة وزمنها.
وتسيّر الدائرة 55 دورية تغطي مختلف المناطق الطبيعية والشوارع الحيوية بالإمارة، بالتزامن مع تنفيذ عدد من الحملات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالتعامل مع المخلفات البيئية والطريقة الآمنة للتخلص منها، وطرق فرزها وذلك لتجنب مخاطرها على البيئية، وقد شملت هذه الحملات المدارس والفنادق وغيرها.
وأوضح الحمادي، أن الدائرة أطلقت عدداً من المبادرات المجتمعية والخيرية في شهر رمضان الهدف منها تعزيز الترابط والتواصل والتفاعل بين الموظفين بالدائرة، ومن بينها مبادرة «إفطار صائم» حيث توفر الدائرة وجبات الإفطار يومياً وتوزيعها في مختلف المناطق بإمارة رأس الخيمة، إلى جانب العديد من المسابقات الثقافية والمبادرات التي تساهم فيها الدائرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©