الاتحاد

الرياضي

الزمالك يفك عقدة 11 عاماً أمام الأهلي بهدفين

القاهرة (د ب أ)

بعد 11 عاماً من التفوق، نجح الزمالك في إنهاء عقدة الأهلي التي لازمته طوال ما يقرب من 4000 يوم، وتحديداً منذ 21 مايو 2007 حيث كان آخر فوز للبيت الأبيض على الشياطين الحمر، وحقق الأبيض فوزاً معنوياً و تاريخياً على الأهلي بطل الدوري المصري بهدفين مقابل هدف واحد، في ختام منافسات البطولة مساء أمس الأول على ستاد القاهرة.
ورغم أن المباراة لم تكن حاسمة لأية حسابات في البطولة التي حسمها الأهلي قبل ستة أسابيع من النهاية، إلا أنها شهدت أحداثاً مثيرة بسبب الشد العصبي من جانب لاعبي الفريقين، لاسيما وأن كل منهما يسعى إلى حمل كأس البطولة الخاصة بينهما.
وارتفع رصيد الزمالك إلى 62 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الأهلي، عند 85 نقطة في الصدارة، علما بأن هذه هي الخسارة الثانية التي يتلقاها الفريق في المسابقة هذا الموسم.
وأرغمت عصبية لاعبي الفريقين حكم اللقاء محمد الحنفي على إشهار البطاقة الصفراء عشر مرات خلال التسعين دقيقة، وأدار اللقاء الحنفي وهو القرار الذي اتخذه اتحاد كرة القدم المصري بإسناد مهمة إدارة اللقاء إلى حكم مصري، وهو القرار الذي نال انتقادات كبيرة.انتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين بتوقيع كابونجو كاسونجو وأيمن حفني في الدقيقتين السادسة و21، فيما تكفل وليد سليمان بتسجيل هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 71 من ركلة جزاء مثيرة للجدل.
بعد المباراة، أعرب خالد جلال مدرب الزمالك عن سعادته بالفوز على الأهلي مؤكداً أنه لم يسخر أمام الأهلي كمدرب، وسبق وأن حقق الفوز عليه عندما كان مساعداً لمحمد حلمي في لقاء السوبر الذي جمع الفريقين في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ووجه التحية للاعبين على الأداء الرجولي، كما وجه الشكر إلى جماهير النادي التي ساندته بقوة. على الجانب الآخر، عزا حسام البدري مدرب الأهلي الخسارة إلى حالة الراحة التي دخل بها لاعبوه اللقاء، مؤكداً أن البداية المريحة كانت السبب المباشر وراء الخسارة، ووجه التهنئة إلى الزمالك على الفوز، لكنه أشار إلى أن الحظ عاند فريقه في أكثر من فرصة.

اقرأ أيضا