الاتحاد

الرياضي

«أصحاب السعادة» و«الزعيم» إلى دوري أبطال آسيا

الوحدة تفوق على العين ليرافقه إلى دوري أبطال آسيا (تصوير مصطفى رضا)

الوحدة تفوق على العين ليرافقه إلى دوري أبطال آسيا (تصوير مصطفى رضا)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أكمل الوحدة والعين عقد الرباعي المتأهل إلى دوري أبطال آسيا، في نسخته المقبلة، بجانب الشارقة وشباب والأهلي «البطل والوصيف»، بعد ختام الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي، مساء أمس، حيث أنهى «العنابي» الموسم ثالثاً، بعد فوزه الصعب على العين بهدف في «الكلاسيكو» على استاد آل نهيان بأبوظبي، ليتساوى الفريقان في رصيد 46 نقطة لكل منهما، ويتفوق «أصحاب السعادة» بفارق الأهداف.
وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين، وفرصاً مهدرة بالجملة، أبرزها تسديدتان للغافري، منع القائم واحدة والعارضة الأخرى، وثالثة لـ«البديل» طحنون الزعابي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع منعها القائم أيضاً، بينما تألق الحارسان خالد عيسى ومحمد الشامسي في التصدي للعديد من المحاولات الخطيرة، وسط حضور جماهيري بلغ 1353 مشجعاً.
وأكمل العين اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد مهند العنزي في الدقيقة 63 لنيله إنذاراً ثانياً في اللقاء، بينما جاء الهدف الوحيد عبر الأرجنتيني سباستيان تيجالي في الدقيقة 87، ليعزز رصيده في صدارة هدافي الدوري بـ27 هدفاً، وتسلم جائزة الهداف من عبدالحميد المستكي، عضو لجنة دوري المحترفين، رئيس اللجنة الفنية.
بدوره، أسهم النصر في استمرار غياب الجزيرة عن المشاركة القارية في أبطال آسيا، للموسم الثاني على التوالي، بعدما ثأر لخسارته في الدور الأول 1-3، بالفوز بالنتيجة ذاتها على استاد آل مكتوم في دبي، ليتراجع «فخر أبوظبي» إلى المركز الخامس، برصيد 45 نقطة، مقابل 36 نقطة لـ«العميد» الذي أنهى الدوري في المركز الثامن.
وافتتح ألفارو نيجريدو التسجيل لـ«الأزرق» بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 38، ليعود ويهدي كرة الهدف الثاني إلى طارق أحمد في الدقيقة 53، قبل أن يؤكد روني فرنانديز تفوق النصر بإضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 66، وفي المقابل سجل علي مبخوت هدف الجزيرة الوحيد في الدقيقة 88.
وفي استاد زعبيل، تعادل الوصل مع ضيفه اتحاد كلباء 1-1، تقدم علي صالح لـ«الإمبراطور» في الدقيقة 15، وأدرك المجري جوجاك التعادل لـ«النمور» في الدقيقة 30، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوصل إلى 34 نقطة، واتحاد كلباء إلى 25 نقطة.
وحقق عجمان فوزاً كبيراً على الظفرة 4-3، ورفع «البرتقالي» رصيده إلى 36 نقطة، محافظاً على مركزه السابع، فيما تجمد رصيد الظفرة عند 29 نقطة في المركز العاشر، سجل أهداف عجمان مامي تيام «هدفين» وفاندر فييرا وعادل هرماش، بينما سجل للظفرة سهيل المنصوري وخالد باوزير وحسن الحمادي.

اقرأ أيضا

ريال مدريد يقدم رودريجو الثلاثاء في البرنابيو