الاتحاد

الرياضي

«الأولاد» يلتهمون جواتيمالا بخماسية

لاعبو جنوب أفريقيا يحتفلون بالفوز على جواتيمالا

لاعبو جنوب أفريقيا يحتفلون بالفوز على جواتيمالا

سحق منتخب جنوب أفريقيا نظيره الجواتيمالي بخماسية نظيفة في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما مساء أمس الأول في جوهانسبورج في إطار استعدادات الأول لنهائيات كأس العالم.
وسجل مفيلا (12 و56 من ركلتي جزاء) وليستولنياني (26) وموريري (49) وباركر (83) الأهداف، وبات قائد المنتخب الجنوب أفريقي أرون موكوينا أول لاعب من بلاده يخوض 100 مباراة دولية. وكان قلب الدفاع الذي يطلق عليه أنصاره لقب “مبازو” خاض أول مباراة دولية ضد بوتسوانا قبل 11 عاماً.
ويخوض المنتخب الجنوب أفريقي المباراة الافتتاحية في كأس العالم التي يستضيفها على أرضه، ضد المكسيك في 11 يونيو على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورج ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا وأوروجواي.
من ناحية أخرى استبعد المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم اللاعب بيني مكارثي من قائمة الفريق التي يخوض بها نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
وأعلن باريرا أمس القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعباً، والتي خلت من اسم مكارثي أفضل هداف في تاريخ منتخب جنوب أفريقيا (بافانا بافانا) على مدار تاريخه.
وكان قيد مكارثي مهاجم وست هام الإنجليزي ضمن قائمة الفريق محل شك بالفعل بسبب زيادة وزن اللاعب وابتعاده عن لياقته البدنية المعهودة حيث قضى معظم فترات الموسم المنقضي مع وست هام على مقاعد البدلاء.
وكان مكارثي “32 عاماً” واحدة من ستة لاعبين خرجوا من القائمة المبدئية للفريق والتي ضمت 29 لاعبا لتقتصر القائمة النهائية على 23 لاعباً. ويخوض منتخب جنوب أفريقيا فعاليات الدور الأول لمونديال 2010 ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات فرنسا والمكسيك وأوروجواي. وضمت القائمة النهائية كلاً من إيتومولينج كون (كايزر تشيفز) ومونيب جوزيفس (أورلاندو بايرتس) وشو آيب والترز (ماريتزبرج يونايتد) لحراسة المرمى.
وفي الدفاع: ماتيو بوث وسيبونيسو جاكسا (ماميلودي صن داونز) وبونجاني كومالو (سوبر سبورت يونايتد) وتسيبو ماسيليلا (مكابي حيفا) وآرون موكوينا (بورتسموث الإنجليزي) وأنيلي نجونجا (جينك البلجيكي) وسيابونجا سانجويني (جولدن آروز) ولوكاس توالا (أورلاندو بايرتس). وفي خط الوسط: سيربرايز موريري (ماميلودي صن داونز) ولانس ديفيدز (أياكس كيب تاون) وكاجيشو ديجاكوي (فولهام الإنجليزي) وتيكو موديسي (أورلاندو بايرتس) ورينيلوي ليتشولونيان وسيفيوي تشابالالا (كايزر تشيفز) وتاندويسي كوبوني (جولدن آروز) وستيفن بينار (إيفرتون الإنجليزي) وماكبيث سيبايا (روبن كازان الروسي).
وفي الهجوم : كاتليجو مفيلا (ماميلودي صن داونز) وسيابونجا نومفيتي (موروكا سوالوز) وبرنارد باركر (تفنتي أنشخيده الهولندي).

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"