الاتحاد

الرياضي

فينجر: إنها النتيجة الأسوأ !

 جريزمان  خطف التعادل وأربك دفاع أرسنال

جريزمان خطف التعادل وأربك دفاع أرسنال

لندن (رويترز)

سجل المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان هدفاً متأخراً ليمنح أتلتيكو مدريد الإسباني تعادلاً مهماً مساء أمس الأول أمام مضيفه أرسنال الإنجليزي بملعب الإمارات، في ذهاب قبل نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم، وتلقى أرسنال دفعة كبيرة بعد عشر دقائق من انطلاق المباراة حين طرد مدافع أتلتيكو شيمه فرساليكو لتعمده الخشونة مع ألكسندر لاكازيت لاعب «الجانرز»، كما طرد دييجو سيميوني مدرب الفريق الإسباني في وقت لاحق.
وأضاع صاحب الأرض عدداً من الفرص الصريحة قبل أن يتقدم لاكازيت للفريق اللندني حينما قابل برأسه تمريرة عرضية من جاك ويلشير في الدقيقة 61.وانتزع أتلتيكو زمام المبادرة في الدقيقة 82 عندما اجتاز جريزمان لوران كوسيلني مدافع أرسنال وسدد لترتد الكرة من الحارس ديفيد اوسبينا قبل أن يسدد المهاجم الفرنسي ثانية وبهدوء في سقف المرمى، وسيخوض الفريقان مباراة الإياب في مدريد الأسبوع المقبل في لقاء سيشهد عودة المهاجم دييجو كوستا لصفوف اتلتيكو.
من جانبه، أبدى الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال الإنجليزي حسرة وخيبة أمل إزاء تعادل فريقه أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1/‏‏ 1 في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وقال فينجر عقب المباراة، «أعتقد أنه نظراً للأداء الذي قدمناه ولمجريات المباراة، كانت أسوأ نتيجة ممكنة بالنسبة لنا، وأضاف«لقد سمحنا بهدف على ملعبنا لم يكن مبرراً، وبات علينا أن نتخلص من خيبة الأمل سريعا كي نستعد للمباراة المقبلة، وتابع: «كان بإمكاننا بالفعل أن نحسم المهمة، ولكن ذلك لم يحدث لعدة أسباب في مقدمتها، أن حارس مرماهم تصدى للعديد من الكرات، فضلاً على استغلال أتليتكو المثالي للأخطاء التي وقعنا فيها أبرزها هدف التعادل.
واعترف بصعوبة المهمة في مدريد، لكن أكد أن فريقه قادر على مواجهة التحدي، وسوف يقاتل الجميع من أجل الذهاب إلى نهائي البطولة وختام الموسم بشكل جيد.
على الجهة المقابلة، امتدح الأرجنتيني سيميوني مدرب أتليتكو مدريد لاعبيه وقال بعد المباراة:«هم أبطال. صمدوا لأكثر من 80 دقيقة. الفريق رد على الطرد بأداء دفاعي مذهل وأعتقد أن هذه المباراة ستدخل تاريخ أتلتيكو مدريد، مؤكداً أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق في العاصمة الإسبانية، لكنه أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على تخطي هذه المواجهة الصعبة».

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"