الاتحاد

دنيا

«ياهو» تؤجل موعد إغلاق خدمة «مدونات مكتوب» إلى منتصف أبريل

 المدونات الجديدة لا تحتوي على قوالب التصميم (من المصدر)

المدونات الجديدة لا تحتوي على قوالب التصميم (من المصدر)

أعلنت “ياهو” تأجيل الموعد النهائي لإيقاف خدمة “مدونات مكتوب” إلى منتصف أبريل، بدلاً من الموعد القديم الذي انقضى بانتهاء مارس الماضي.
وأشارت الشركة عبر بيان صحفي إلى أنها ستغلق الخدمة في 15 أبريل المقبل بدلاً من 31 مارس، لتتيح الفرصة لكل المدونين في الخدمة القيام بتنزيل محتوى مدوناتهم.
وأتاحت “ياهو” لأصحاب المدونات إمكانية الحصول على نسخة من محتوى مدوناتهم عبر مجموعة من الخطوات البسيطة إلا أن ذلك المحتوى لن يتضمن قوالب التصميم الخاصة بالمدونة.
ولكي يستطيع المستخدم الحصول على نسخة من محتوى مدونته عليه أولاً تسجيل الدخول إليها، ثم الولوج إلى صفحة التحكم بالمدونة ومنها إلى صفحة التصدير، ومن ثم النقر على زر تنزيل ملف التصدير.
وسيظهر للمستخدم شريط يبين له المدة التحضيرية لتنزيل المحتوى، والتي قد تصل إلى 15 دقيقة أو ساعة كاملة حسب سرعة الاتصال بالإنترنت وحجم المدونة، ومن ثم سيصل لحساب البريد المرتبط بالمدونة رابط للتنزيل، وتدعم عملية التنزيل هذه خاصية الاستكمال في حال انقطع الإنترنت.
ويذكر أن “ياهو” وصفت خطوتها بإغلاق “مدونات مكتوب” بالضرورية من أجل التركيز على الخدمات الأساسية الأخرى التي توفرها البوابة العربية؛ وتجدر الإشارة إلى أنه بعد إيقاف خدمة المدونات سيتم تحويل زوارها بشكل تلقائي للوجهة الأكثر صلة من خدمات “ياهو‎‎ مكتوب”.

(عن موقع إيه أي تي)

اقرأ أيضا