الاتحاد

الرياضي

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية

الهولندي الشاب دي ليخت

الهولندي الشاب دي ليخت

رفض المدافع الهولندي الشاب ماتيس دي ليخت الأحد كشف الغموض حول النادي الذي سيلعب له في الموسم المقبل، وقال إنه سيتخذ قراره النهائي بغد خوض المراحل النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية مع هولندا.
وتلتقي هولندا مع إنجلترا في نصف نهائي دوري الأمم يوم 6 يونيو المقبل في البرتغال.
وقال لاعب أياكس أمستردام الهولندي في تصريحات لشبكة (ESPN) "لم أحدد مستقبلي حتى الآن، وسنرى كيف ستسير الأمور. في البداية علينا خوض مواجهتين، وبعدها سنرى ماذا سيحدث".
وأشارت تقارير صحفية لرغبة كبار أندية القارة العجوز، أبرزها برشلونة الإسباني، للظفر بخدمات صاحب الـ19 عاماً بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع ناديه الهولندي وقيادته له للوصول حتى نصف نهائي دوري الأبطال، فضلاً عن الفوز بالثنائية المحلية في هولندا (الدوري والكأس).
وأضاف دي ليخت "بالطبع البريميير ليج بطولة كبيرة، وكذلك الدوري الإسباني، ولكن هناك دوريات أخرى. الأمر لا يتعلق فقط بهاتين البطولتين".
ويتواجد دي ليخت حالياً في معسكر منتخب بلاده استعداداً مواجهة "الأسود الثلاثة" في دوري الأمم.
وقال حول هذه المباراة "إنجلترا قدمت أداء مميز للغاية، ووصلوا لنصف نهائي المونديال، ولهذا علينا الاستعداد جيداً لمواجهتهم. حظوظنا قائمة في الفوز باللقب، ونرغب في تحقيق هذا الأمر، إنه مهم بالنسبة لنا".
وفي حالة تخطي عقبة الإنجليز، سيلتقي رجال رونالد كومان في النهائي يوم 9 من الشهر المقبل مع الفائز من مباراة المربع الذهبي الأخرى بين البرتغال وسويسرا. 

اقرأ أيضا

ريال مدريد يقدم رودريجو الثلاثاء في البرنابيو