الاتحاد

الرياضي

منتخب الطاولة يحتل المركز الـ 81 في بطولة العالم

أحرز منتخبنا للطاولة المركز 81 من بين 109 دول شاركت في بطولة العالم التي اختتمت أمس الأول بالعاصمة الروسية موسكو، فيما انتزعت الصين لقب البطولة، تليها ألمانيا ثم كوريا الجنوبية، وكان المركز 33 هو أفضل المراكز العربية وحققه المنتخب المصري.
وعادت البعثة فور انتهاء المباراة الأخيرة التي استطاع خلالها الفريق تحقيق الفوز على أرمينيا 3/2 بعد الفوز السابق على لبنان 3/صفر.
وبالرغم من ذلك لم يحالفه التوفيق في الصعود إلى المستوى الدولي الثالث، نظراً للخسارة التي لحقت به أمام البحرين بصعوبة بالغة 2/3 في مطلع الدور الثاني.
وبلغ مجموع انتصارات الفريق خمسة انتصارات، مقابل خسارتين، حيث فاز في الدور الأول على كل من نيكاراجوا وطاجكستان وجامايكا بنفس النتيجة 3/صفر وخسر مباراة واحدة أمام الجبل الأسود وصعد إلى الدور الثاني الذي خسر فيه مباراة البحرين وفاز على لبنان وأرمينيا.
ضم المنتخب ثلاثة لاعبين فقط وشارك اللاعب راشد عبدالحميد في جميع المباريات، بينما تبادل محمد جمعة وفيصل عباس المشاركة تحت إشراف المدرب الكوري بارك جي ورأس البعثة حسن الزرعوني أمين السر العام لاتحاد الطاولة.
ومن المقرر أن يعود المنتخب إلى التجمع في معسكر داخلي اعتباراً من منتصف الشهر الجاري ويغادر إلى معسكر خارجي لم يتحدد مكانه رسمياً، وإن كان من المتوقع إقامته بالصين اعتباراً من يوم 8 يوليو المقبل لمدة 20 يوماً، يعود بعدها الفريق للمشاركة مباشرة في بطولة الدول العربيــة للفرق التي تنظمها البحرين أول أغسطس.

اقرأ أيضا

سيميوني: نثمن جودة ما يقدمه اللاعبون وليس مدة مشاركتهم