الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النصر و«دبي الدولي» في سباق نحو لقب «يد التسامح»

النصر و«دبي الدولي» في سباق نحو لقب «يد التسامح»
27 مايو 2019 01:20

العين (الاتحاد)

يلتقي فريقا النصر ودبي الدولي مساء اليوم في المباراة النهائية لبطولة كرة اليد للسيدات ضمن دورة التسامح الرياضية في العين، التي تقام برعاية معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، فيما يتنافس فريقا فتيات أبوظبي والسويق العماني، على المركزين الثالث والرابع في نفس الأمسية.
وجاء تأهل النصر إلى المباراة النهائية بعد تفوقه في الدور نصف نهائي الذي أقيم في الصالة النهيانية، على فتيات أبوظبي بنتيجة 24-12، في حين صعد دبي الدولي للنهائي بعد فوزه على السويق العماني بنتيجة 20-7.
وعبر عبدالله سعيد الكعبي، رئيس لجنة حكام البطولة ورئيس لجنة الحكام في اتحاد اليد، عن رضائه بالمستوى الفني للفرق المشاركة من داخل وخارج الدولة، وقال: تساعد هذه البطولة اتحاد كرة اليد في اكتشاف المواهب، في الوقت الذي يسعى فيه لإعداد منتخب للسيدات، بالبحث عن عناصر جيدة يمكن أن تساهم في عملية البناء.
بدورها، أكدت خلود صافية، مدرب فريق النصر، عن تطلعها بمواصلة الفريق مشواره بنجاح حتى التتويج باللقب، وقالت: وجود هذا العدد من الفرق أمر إيجابي من أجل البقاء في دائرة المنافسة دون توقف على مدار الموسم، والبطولة مميزة للغاية هذا العام، وحاولنا أن نقدم الجهد المطلوب لكل مباراة بوقتها من أجل تجنب الإرهاق، وهو ما جعلنا نظهر بقوة في نصف النهائي، ونتطلع أن نكرر هذا الأمر في المباراة النهائية.
وفي منافسات خماسيات كرة القدم، صعد فريقا فندق سيتي سيزن والجالية المغربية إلى المربع الذهبي في المنافسات لتي تستضيفها الصالة البنفسجية باستاد خليفة بن زايد، بعد حصدهما العلامة الكاملة في المباريات الثلاث الماضية للدور الأول، فيما ستكشف الجولة المقبلة عن هوية الطرفين الآخرين لاكتمال عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.
وشهدت نتائج مباريات أمس الأول غزارة تهديفية بلغت 21 هدفاً في المباريات الثلاث، وأسفرت نتيجة المباراة الأولى لحساب المجموعة الأولى عن فوز شباب العين على التعاون بنتيجة 7-5، وفي نفس المجموعة تغلب فندق سيتي سيزن علي الاتحاد برباعية نظيفة، ولحساب المجموعة الثانية أمطر فريق الجالية المغربية شباك الجمعية الأردنية بخماسية نظيفة.
وهنأ فيصل علي، نجم نادي العين السابق ولاعب ومدرب فريق فندق سيتي سيزن، معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان علي إقامة هذه البطولة الرائعة ورعايتها، والتي كشفت العديد من المواهب الكروية الواعدة في الإمارات، مشيداً بالتنظيم الجيد والحضور الجماهيري بالرغم من التوقيت المتأخر في الإعلان عن انطلاقتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©