الاتحاد

الرياضي

موجوروسا تودع مبكراً وموراي يشهد يوماً غريباً!

موراي

موراي

ملبورن (أ ف ب)

ودعت الإسبانية جاربينيي موجوروسا المصنفة ثالثة بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى والبالغة جوائزها نحو ثلاثين مليون دولار أميركي، مبكرا من الدور الثالث بخسارتها أمام التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-3 و6-2 .
وسمحت أخطاء موجورسا (32) لستريكوفا بحسم المباراة في 76 دقيقة وبلوغ الدور الرابع لأول مرة في 9 محاولات في ملبورن، علما أنها بلغت الدور الرابع في البطولات الكبرى مرة يتيمة في 38 مشاركة وذلك في ويمبلدون 2014. وضربت ستريكوفا موعدا في الدور الرابع مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الرابعة عشرة والفائزة على اليابانية ناومي أوساكا 6-1 و6-1. وعاش البريطاني أندي موراي يوما متناقضا بفوزه على البرتغالي جواو سوزا الثاني والثلاثين 6-2 و3-6 و6-2 و6-2.
فبعد انتهاء مباراته أبلغ بالعارض الصحي الذي عانى منه نايجل سيرز، والد زوجته ومدرب الصربية انا ايفانوفيتش، خلال مباراتها مع الاميركية ماديسون كيز.
وتوقفت المباراة ساعةً إفساحا في المجال لنقل كيز (58 عاما) الى المستشفى، عندما كانت ايفانوفيتش المصنفة 20 تتقدم 6-4 و1-صفر، لكنها تراجعت بعد ذلك وخسرت 4-6 و6-4 و6-4 أمام كيز المصنفة 15.
وحسم موراي مواجهته مع سوزا، المصنف 33 عالميا، في ساعتين و38 دقيقة، في مواجهتهما الثالثة في اربع سنوات في ملبورن.
ويلتقي موراي في الدور المقبل الاسترالي برنارد توميتش او مواطنه جون ميلمان.
وحقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا فوزه الرقم 400 في مسيرته على حساب التشيكي لوكاس روسول 6-2 و6-3 و7-6 (7-3) في اقل من ساعتين.
ويلتقي فافرينكا الكندي ميلوس راونيتش الثالث عشر بعد تغلبة على الصربي فيكتور ترويتسكي السادس والعشرين 6-2 و6-3 و6-4.
كما تأهل الإسباني دافيد فيرر الثامن على حساب الأميركي ستيف جونسون الحادي والثلاثين 6-1 و6-4 و6-4، والفرنسي جايل مونفيس الثالث والعشرين والروسي اندري كوزنتسوف.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!