ألوان

الاتحاد

مسلسلات كرتونية للأطفال والناشئة على قنوات الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

خصصت مؤسسة الشارقة للإعلام، خلال شهر رمضان المبارك، باقة متنوعة من البرامج والأفلام الكرتونية الدينية والتعليمية، تستهدف الأطفال الناشئة والشباب، وتعكس رؤية المؤسسة في إيجاد محتوى إعلامي قيم وهادف يجذب الأطفال.
وتستضيف قناة الشارقة 5 مسلسلات كرتونية يومياً، وهي المسلسل الكرتوني «أنبياء الله»، الذي يطرح قصص أنبياء الله، بدءاً من سيدنا آدم عليه السلام، وحتى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في تمام الساعة 12:30، ومسلسل «كريم ونور»، الذي يقدم مجموعة من القيم الأخلاقية والإرشادية، مثل المسالمة والنظافة والإصرار والتعاطف، ويعرض في تمام الساعة 12:20 ظهراً.
ويستعرض المسلسل الكرتوني «حبيب الله» في جزئه الثاني، والذي تبدأ أحداثه من بعد غزوة بدر، أخلاق النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وتسامحه مع أعدائه من اليهود، وما حدث في غزوة الخندق، وينتهي عند صلح الحديبية، وذلك عند الساعة 12:00 ظهراً، أما برنامج «افتح يا سمسم» الهادف لتنشئة جيل محصن معرفياً، ومزود بالقيم الإيجابية، ويعرض عند الساعة 1:15 ظهراً، ومسلسل «يوهو والأصدقاء» الذي يعرض عند الساعة 12:15 ظهراً، ويسلط الضوء على الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم، ويقدم معلومات قيمة للأطفال.
وتضم الخطة الرمضانية لقناة الشرقية من كلباء، برنامج «عبرة»، الذي يحكي القصص الخاصة بالأطفال على شكل سردي مشوق يحتوي على الحكمة والعبرة، ويجسد المعاني الإيجابية التي تساعد على غرس الفطرة السوية، ونشر الخير.
وتعرض القناة البرنامج الديني «رجال حول الرسول»، الذي يتحدث عن مجموعة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وأهل بيته الطيبين بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويركز العمل على حياة الصحابة في العهد النبوي لتسير الحلقات في قالب درامي بسيط من ثلاثين حلقة، بهدف غرس المفاهيم الدينية البسيطة في نفوس الناشئة، وتقديم القدوة الصالحة المثلى لهم مثل الصحابة السابقين.
وتقدم قناة الشرقية المسلسل الكرتوني «غزوات الرسول»، الذي يعتمد على تقنيات عالية الجودة لصناعة الرسوم المتحركة، ويروي أهم أحداث وتفاصيل غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يتناول المواضيع التي تواجه الأطفال في إطار حبكة قصصية مقنعة ومثيرة تأسر مخيلتهم، وتشجعهم في نفس الوقت على القيام بدور قيادي في المستقبل.

اقرأ أيضا