الاتحاد

الرياضي

ناشئو أبوظبي أول وثاني كأس «فييستا للراليات»

أنهى فريق أبوظبي للناشئين مشاركته الأخيرة في بطولة كأس فييستا في البرتغال بانتصار كبير بإحرازهم المركزين الأول والثاني بعد منافسات كبيرة شهدتها الأيام الثلاثة التي أقيم خلالها السباق في مقاطعة “الجارف” البرتغالية نهاية الأسبوع الماضي.
وأثبت الفريق الذي تقف خلفه هيئة أبوظبي للسياحة قدرته على المنافسة في واحد من أصعب الراليات التي شهدها كأس فييستا، وتمكن كل من السائقين ماجد الشامسي وبدر الجابري، من التكيف مع الطرق المليئة بالحصى والتعرجات، وسط حرارة عالية زادت من تحديات السباق، والحفاظ في النهاية على التقدم نحو المركزين الأول والثاني.
وينتمي السائقان الشامسي والجابري إلى برنامج تطوير المهارات في رياضة السيارات الذي أنشأته هيئة أبوظبي للسياحة لإيجاد نواة شابة محلية لفريق أبوظبي للراليات في المستقبل، وكانت انطلاقة هذا البرنامج عام 2007، حيث خضع المتقدمون لاختبارات عديدة قبل تحديد أعضاء الفريق.
وقال أحمد حسين نائب مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة: “خاض بدر وماجد منافسات واختبارات عديدة، لينضما إلى فريق قوي للناشئين يشارك في بطولة العالم للراليات بمهارة عالية. ولعل النتيجة التي حققها الثنائي في البرتغال دليل على إمكانيات فريق أبوظبي”. وقاد التكتيك الماهر الذي اتبعه كل من ماجد الشامسي، وبدر الجابري، في اليوم الأخير من السباق إلى تقدمهما من المركزين الثاني والثالث إلى الأول والثاني على التوالي.
ويقول ماجد الشامسي: “منافسات كأس فييستا شهدت الإطاحة بأسماء عديدة نهاية الأسبوع الماضي، ونحن سعداء بتقدمنا في البرتغال وسط تحديات عديدة لم تمنعنا من الوصول إلى المنصة. لقد زادت النتيجة المذهلة التي حققتها مع بدر الجابري في السباق من ثقتنا بأن نواصل الموسم وأعيننا على الكأس”.
أما رون كريمين، مدير فريق أبوظبي للناشئين، فقد اعتبر أن أداء سائقي الفريق قد تقدم بصورة كبيرة، وظهر هذا التقدم واضحاً في البرتغال، من خلال النتيجة التي حققها كل من الشامسي والجابري. وقال: “التحسن الذي ظهر على الفريق جاء بفضل الدعم الكبير الذي توليه هيئة أبوظبي للسياحة، التي ترعى الفريق منذ تأسيسه، وتهتم بزيادة خبرة أعضائه على الدوام”.
ويستعد فريق أبوظبي للناشئين لخوض المنافسات المقبلة على كأس فييستا في فنلندا بين 29 و 31 يوليو المقبل، حيث سيكون السائقون الناشئون إلى جانب الأب الروحي للفريق الشيخ خالد القاسمي، الذي سيشارك في رالي فنلندا الدولي في نفس الفترة.

اقرأ أيضا

43 ميدالية تزين أبطال «جو جيتسو الإمارات»