الاتحاد

الاقتصادي

السويدي: دراسة لتأسيس شركة طيران اقتصادي ثالثة في الدولة

طيران “فلاي دبي”

طيران “فلاي دبي”

كشف سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني عن مشروع قيد الدراسة لناقل طيران اقتصادي ثالث في الدولة، حيث وصلت إلى المراحل النهائية في الوقت الراهن.
وتوقع السويدي أن تقوم الجهة التي تتولى المشروع بتقديم طلب للحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة قريبا، ولكنه لم يحدد تفاصيل موقع الشركة وموعد تأسيسها والجهة المشغلة التي ستكون الثالثة بعد شركة طيران العربية في الشارقة وشركة “فلاي دبي”.
وأشار السويدي إلى أنه “على المستوى الدولي، فإن الطيران الاقتصادي يحتل 30% من سوق النقل الجوي في العالم، في حين أن النسبة لا تتجاوز الـ7% في الدولة، ما يظهر أهمية الاستثمار في هذا المجال”.
وكانت وسائل إعلام تناقلت أنباء عن إطلاق شركة طيران اقتصادي في أبوظبي العام الماضي دون تأكيدات رسمية.
إلى ذلك، قال السويدي إن حجم الاستثمار في قطاع الطيران المدني من بنية تحتية ومطارات في الدولة يبلغ نحو 250 مليار درهم.
وفيما يتعلق بالاستثمار في قطاع المطارات، أكد السويدي “هناك مشاريع جديدة كمشروع مطار آل مكتوم الذي من المتوقع افتتاحه في القريب العاجل، إضافة إلى عدة مشاريع قيد الدراسة، حيث إن إقامة مشروع مطار في عجمان لا يزال قيد الدراسة”.
وتوقع ترخيص مطاري دلما وصير بني ياس اللذين ستديرهما شركة أبوظبي للمطارات “أداك” خلال شهرين بعد أن قدمت الأوراق اللازمة للترخيص.
وتنتظر شركة أبوظبي للمطارات “أداك” الحصول على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني لبدء عمليات تطوير مطاري دلما وصير بني ياس.
وتوقعت الشركة في بيان سابق أن تطوير المطارات سيكون له دور في زيادة عدد زوار المنطقة الغربية وزوار جزيرتي صير بني ياس ودلما.
وتنطلق من مطار دلما أربع رحلات جوية يومياً ورحلتان يومي الخميس والسبت للربط بين الجزيرة والعاصمة أبوظبي، حيث تستوعب الطائرات المتوافرة 50 راكباً لكل رحلة، والتي تستغرق 45 دقيقة.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر