كرة قدم

الاتحاد

بترويبا.. المصير المجهول

دبي (الاتحاد)

يعتبر جوناثان بترويبا أحد الأبطال القوميين في بوركينا فاسو، ومن أبرز النجوم الذين ظهروا على الساحة الكروية هناك في العقد الأخير، حيث تعول عليه الجماهير كثيراً لقيادة المنتخب في حلم بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، لكنه بعد الخروج من حسابات النصر في شهر يناير الماضي باتت الوجهة مجهولة له على صعيد مسيرته مع الأندية.
ويعتبر بترويبا من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون مهارات في تجاوز مدافعي الخصم، وسرعة عالية على الجهة اليمنى من الملعب، ومع انتهاء عقده مع النصر الصيف الحالي فإنه بين عدة خيارات ما زال يدرسها.
جاءت بداية اللاعب من بوابة نادي فرايبورج الألماني عام 2004، وهناك قضى أربع سنوات جعلت هامبورج يقرر ضمه عام 2008، حيث كان لاعباً أساسياً في التشكيلة، ونجح بفرض نفسه مع الفريق قبل أن يقرر الرحيل إلى فرنسا وتحديداً إلى رين، حيث لعب ثلاث سنوات وجد فيها بـ91 مباراة، ليأتيه عرض الجزيرة الذي لعب معه موسم 2014-2015، ثم انتقل إلى النصر وكان أحد أسباب بلوغه ربع نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي.
على الصعيد الدولي خاض 51 مباراة مع منتخب بوركينا فاسو وسجل 14 هدفاً، كما اختير أفضل لاعب في نهائيات أمم أفريقيا عام 2013، فيما سيعود إلى صفوف المنتخب في شهر سبتمبر المقبل، بعد الاتفاق مع الجهاز الفني من أجل قيادة الفريق في المواجهات الحاسمة لتصفيات المونديال.

اقرأ أيضا