الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«فطوركم سحورهم» للحد من الاستهلاك وحفظ النعمة

«فطوركم سحورهم» للحد من الاستهلاك وحفظ النعمة
27 مايو 2019 05:19

آمنة الكتبي (دبي)

قال يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لمؤسسة «كوتوبيا» للمسؤولية الاجتماعية، إن مبادرة «فطوركم سحورهم» الذي تنفذها المؤسسة تستهدف توزيع 70 ألف وجبة سحور وتم تخصيص 10 آلاف وجبة في كل من أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان، كما سيتم توزيع 30 ألف وجبة في إمارة رأس الخيمة، بمشاركة أكثر من 700 متطوع، وتستهدف المبادرة توزيع وجبات سحور خلال شهر رمضان المبارك على الأسر المتعففة المحتاجة داخل الدولة.
وبين أن الهدف منها الحد من ظاهرة الإسراف في الأكل، والمساهمة في حفظ الطعام وترشيد الغذاء، ونشر ثقافة التطوع بين الشباب والأطفال وتوعية وتثقيف المجتمع بأهمية الاقتصاد الأسري وأثر الإسراف الغذائي السلبي عليه، وكذلك التوعية بالأضرار الصحية الناتجة عن الاستهلاك المفرط للطعام، والتبرع بفائض طعام وجبة الفطور تحت إشراف الجهات المعنية المختصة والقيام بتوزيعه للمحتاجين لوجبة السحور.
وقال:« إن مبادرة «فطوركم سحورهم»، تستهدف توزيع الطعام الفائض لدى الأسر في مختلف مناطق الدولة خلال شهر رمضان الجاري، بالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية ومؤسسة صقر الخيرية وجمعية الشارقة الخيرية وجمعية أبوظبي التعاونية».
وأوضح أن المشروع يقوم على توزيع علب فارغة على المتسوقين في المراكز التجارية من بعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب، على أن يقوموا بتعبئة العبوات بالطعام الفائض الذي تبقى من وجبات الفطور، شرط أن يكون صالحاً للأكل، وذلك من أجل نشر ثقافة تقليل الهدر من الطعام، وزرع ثقافة حفظ النعمة لدى الأسر، وتجنب إلقاء الوجبات الفائضة في النفايات، والتي تتكرر شهرياً في رمضان.
وأضاف: إن المؤسسة وزعت بالتعاون مع الجمعيات الخيرية أكثر من 20 ألف وجبة خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع على الأسر المحتاجة، إذ يتم استلام الوجبات الفائضة من الأسر من الساعة التاسعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً في المراكز التجارية، على أن تقوم سيارات المبادرة والجمعيات الخيرية بتفقد الوجبات للتأكد من سلامتها، وتوزيعها فوراً على الأسر المحتاجة لتناولها وقت السحور.
وأشار إلى أن المؤسسة وضعت شروطاً لاستقبال الوجبات، ومنها أن تكون الوجبة طازجة ولم يتم تسخينها قبل تعبئتها في علب التوزيع، كما تمنع التبرع بالوجبات البحرية والسلطات والحلويات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©