الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للاستثمار» تسرّع خطة توسعة «مصنع الإمارات للزجاج المسطح» بأبوظبي

تعتزم دبي للاستثمار تسريع المرحلة الثانية من خطة توسعات مصنع الإمارات لألواح الزجاج المسطح بأبوظبي، وذلك عقب الوصول بالمرحلة الحالية إلى كامل طاقتها الإنتاجية.
وقال غسان مشعل المدير العام لشركة “الإمارات لألواح الزجاج المسطح” إن المصنع يعتبر أضخم منشأة متكاملة لمعالجة وتجهيز الزجاج في دولة الإمارات، حيث يصل إنتاجه إلى 190 ألف طن سنويا في إطار المرحلة الأولى من المشروع، وبلغت تكاليفه 692 مليون درهم.
وجرى تشييد المصنع بدعم تقني من منظمة “بي بي جي” الأميركية والمتخصصة في مجال تقنيات صناعة الزجاج المتطورة.
وبين، في بيان أمس، أن “الإمارات لألواح الزجاج المسطح” بدأ عملياته الإنتاجية التجارية منذ أكثر من عام، وتمكنت الشركة من الوصول إلى أقصى نسبة من القدرة الإنتاجية في فترة وجيزة من الزمن وذلك رغم الظروف الصعبة التي عانت منها السوق طيلة العام الماضي.
ويقع المصنع في منطقة أبوظبي الصناعية الثانية ويعمل به ما يقرب من 300 شخص ويوفر نحو ألف فرصة عمل أخرى في مجال أعمال التوريد والخدمات اللوجستية المتعلقة بنشاطه. كما يتكامل مع مبادرات الحكومة الرامية إلى تطوير القطاعين الصناعي والاقتصادي في الدولة.
وأضاف مشعل “يقوم المصنع بإنتاج أفضل منتجات الزجاج ذات الطراز العالمي وتقوم الشركة حالياً بتصدير منتجاتها لأكثر من 35 دولة في أميركا الجنوبية وأوروبا وأستراليا والشرق الأقصى وآسيا وإفريقيا، فضلاً عن دول مجلس التعاون الخليجي”.
وقال فيصل راشد المدير العام لشركة “زجاج” إن “دبي للاستثمار” تعتبر رائدة في مجال تصنيع الزجاج في الإمارات، إذ تضم مجموعة من الشركات أسهمت في تعزيز صورة الدولة كمركز إقليمي ضخم لصناعة الزجاج.
وأوضح أن “الإمارات لألواح الزجاج المسطح” يحتل مكانة محورية في رؤية “دبي للاستثمار” الخاصة بمستقبل صناعة الزجاج، والمؤكد أن الإنجازات التشغيلية الأخيرة التي حققتها الشركة تمثل دفعة قوية لتعزيز خطط النمو بعيدة المدى التي ترمي إليها هذه الرؤية.
وأشار إلى أن ما يدعم ذلك أن المصنع منشأة متكاملة لمعالجة وتجهيز الزجاج تخدم جميع الأسواق في مختلف أرجاء العالم.
وقال “أصبحت مجموعة المنتجات الحالية لشركة “الإمارات لألواح الزجاج المسطح” تتضمن الزجاج الشفاف والزجاج المطلي بنظام التحلل الحراري لمختلف الاستخدامات في مجالي الإنشاء وصناعة السيارات، وذلك بعد حملات إنتاج الزجاج الملون المختلفة.
وقال مشعل “يعمل مجلس الإدارة حالياً على مراجعة استراتيجية الشركة بهدف تسريع عملية التوسع ضمن المرحلة الثانية مما يعزز من ريادة الشركة في السوق بصفتها أكبر منشأة موحدة لتصنيع ومعالجة الزجاج في المنطقة”.

اقرأ أيضا

«أرامكو»: استئناف الإنتاج بالكامل من خريص نهاية سبتمبر