الاتحاد

الاقتصادي

الهاشمي تبحث العلاقات الاقتصادية مع وفد «الكوميسا»

بحثت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات ودول “الكوميسا”، وذلك خلال استقبالها وفداً رفيع المستوى من تجمع السوق المشتركة لدول جنوب وشرق إفريقيا (الكوميسا) يرأسه سينديسو نجونيا الأمين العام للكوميسا، والذي يزور إمارة دبي للمشاركة في ورشة العمل التي تنظمها غرفة دبي في إطار استعداداتها لاستضافة فعاليات منتدى الاستثمار الرابع لدول “الكوميسا” في 2011.
وأكدت الهاشمي عمق العلاقات التجارية التي تربط بين الإمارات ودول “الكوميسا”، مثنيةً على الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى العلاقات بين الجانبين. وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات لم تصل إلى مكانتها العالمية إلا بفضل دعم حكومتها وبنيتها التحتية المتطورة، وبيئة الأعمال الشفافة والمحفزة للنمو، والموقع الجغرافي الاستراتيجي بين الشرق والغرب، والفرص الاستثمارية الهائلة المتوفرة في قطاعات عديدة، مما جعلها الملاذ الآمن للاستثمارات العالمية.
وأشارت الهاشمي إلى أن قطاع الأعمال في الدولة أثبت عالميته وقدرته التنافسية في الأسواق العالمية، مشيدة بدور غرفة دبي في تعزيز التواصل مع مختلف القطاعات الاقتصادية، كما رحبت معاليها باستضافة إمارة دبي وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي لمنتدى الاستثمار الرابع لدول “الكوميسا” المزمع عقده العام المقبل.

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»