الاتحاد

منوعات

كلب يرث مليون دولار

ورث كلب من قرية "بودوتشكا" الصغيرة في بيلاروس (روسيا البيضاء)، ما يقرب من مليون دولار من مواطن أميركي من أصل بيلاروسي. و ذكرت صحيفة "ريسبوبليكا" أن الكلب، البالغ من العمر 10 أعوام، ويطلق عليه اسم "جوليك"، ورث ثروة تصل إلى نحو مليون دولار من الراحل فيودوروف جون، الذي ولد في القرية، لكنه هاجر إلى الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية.
وقال صاحب الكلب فاسيلي بوتابوف إن جون زار القرية الصغيرة في عام .2007 وقال إن الكلب يذكره بكلبه "فاليت"، الذي مات في خمسينيات القرن الماضي، وفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء. وكان "فاليت" مريضا في تلك الفترة التي كان على جون أن يتخذ فيها قرارا إما بإجراء جراحة مكلفة للكلب، أو شراء تذكرة للسفر إلى ساكرامنتو فاختار الرجل السفر، وتوفي الكلب، ومنذ ذلك الحين لم يستطع جون أن يغفر لنفسه لأنه كان السبب في وفاة أفضل صديق له.
وأكدت ماريا بروتاسينيا، محامية من مينسك، أنه تم فتح حسابا مصرفيا خاصا باسم الكلب به حاليا نحو مليون دولار. ووفقا لوصية جون الأخيرة؛ فإن الكلب لديه الآن غرفة خاصة به بها سرير كبير، وجهاز تلفاز بلازما، ويتناول وجبات متوازنة ثلاث مرات يوميا، حيث يجب أن تتضمن تلك الوجبات ما لا يقل عن نصف كيلو جرام من اللحم، والمشي في الهواء الطلق والاستحمام مرتين في اليوم.
وللكلب "جوليك" الحق أيضا في السفر مرة واحدة في العام إلى أي بلد في جميع أنحاء العالم يختاره الكلب بتوجيه كمامته إلى الخريطة. ويعد أقرب موعد لسفر الكلب هو يوليو. ويقول بوتابوف، مالك "جوليك"، إنه يأمل أن يوجه حيوانه الأليف كمامته نحو باريس.

اقرأ أيضا

ولاية أميركية جديدة تحظر السجائر الإلكترونية