الاتحاد

عربي ودولي

مصرع 8 سجناء بحريق في اللاذقية

أعلن مصدر سوري رسمي أمس أن حريقاً شب في سجن اللاذقية المركزي مما اودى بحياة 8 سجناء نتيجة الاختناق والحروق الشديدة واصابة عنصرين من الشرطة. ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن قائد شرطة اللاذقية اللواء كمال فتيح قوله «انه في الخامسة صباحا اضرم احد السجناء النار في فرش الاسفنج والاغطية المخصصة للنوم في احد اجنحة السجن مما ادى الى امتداد النار والسنة اللهب وانتشار الدخان الكثيف داخل الجناح».
واضاف فتيح «ان عناصر الشرطة والاطفاء تدخلت على الفور لاخماد الحريق واجلاء السجناء»، مشيرا الى انه تم اسعاف 25 سجينا الى المشفى الوطني حيث فارق ثمانية منهم الحياة في حين ان بقية المصابين في حالة صحية مستقرة». وتابع «ان السجناء احكموا اغلاق الابواب من الداخل بالاسرة الحديدية مما اضطر العناصر الى احداث فتحتين في الجدار الاسمنتي للتهوية وتامين عملية الاسعاف بالسرعة القصوى». واشار فتيح الى ان اثنين من عناصر الشرطة اصيبا بحالات اختناق وحروق اثناء مشاركتهما في عمليات اخماد الحريق واسعاف المصابين». ولفت الى ان هذا الجناح مخصص للمسجونين بجرائم جنائية من قتل عمد ومخدرات وتصل احكام بعضهم الى السجن المؤبد.
ولم تتوافر مصادر أخرى للتأكد من صحة الرواية الرسمية. في حين ربط بعض الاهالي حريق السجن بالاحداث التي جرت مؤخرا في اللاذقية حيث سقط قتلى وجرحى في مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن السورية.

اقرأ أيضا

جنوح سفينة في النرويج وجهود لإجلاء 1300 راكب