الاتحاد

الاقتصادي

«اتصالات» و «دو» تطلقان خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد

مسؤولون في «اتصالات» خلال الإعلان عن إطلاق الخدمة

مسؤولون في «اتصالات» خلال الإعلان عن إطلاق الخدمة

أطلقت “اتصالات” و “دو” أمس خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، ليحدثا بذلك نقلة نوعية في مفاهيم الترفيه المنزلي، في دولة الإمارات.
وبحسب بيان صحفي، ستوفر “اتصالات” خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد للمشتركين في باقة الخدمات الثلاثية من eLife، ولمشتركي “رؤية الإمارات” ابتداء من اليوم ودون أي رسوم إضافية في الوقت الحاضر، إذ يمكن للمشتركين في الباقات السابقة الاستمتاع بخدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد باستخدام جهاز تلفزيون يدعم هذه التقنية.
وفي المرحلة الأولى، سيكون بإمكان المشتركين مشاهدة قناة الجزيرة 3D التي تقوم حاليا ببث الأحداث الرياضية، كما أنها ستقوم ببث مباريات كأس العالم 2010 ليحظى بالتالي مشتركو “اتصالات” بفرصة مشاهدة كأس العالم – ولأول مرة- بالأبعاد الثلاثية عبر قنوات الجزيرة الرياضية الناقل الرسمي لكأس العالم 2010.
وقال خليفة الشامسي، النائب الأول للرئيس – التسويق في “اتصالات” “ شكل إطلاق البث التلفزيوني عالي الوضوح علامة فارقة، وحقق نجاحاً كبيراً. اليوم، ومع تدشين خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد فإننا نعلن انطلاق حقبة جديدة، ونقلة نوعية في عالم الترفيه المنزلي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وأضاف الشامسي “ ندرك أن هذه الخدمة ما زالت في بداياتها، وأنها لم تعرف طريقها إلى معظم دول العالم بعد، ولكن انطلاقا من استراتيجيتنا القائمة على تقديم أحدث الخدمات وتوفيرها لعملائنا في الدولة بمجرد توفرها عالميا يسعدنا تدشين هذه الخدمة وتقديمها لمشتركينا دون كلفة إضافية”.
وأشار إلى أن مشروع شبكة الألياف الضوئية الذي بدأته “اتصالات” في العالم 2008 واستثمرت فيه 5 مليارات درهم سيجعل من عملاء “اتصالات” من أكثر المستخدمين لأدوات الترفيه المنزلي رفاهية واستخداما للأدوات والتقنيات الأكثر حداثة وذلك بسبب السعات العالية والإمكانات الكبيرة التي تقدمها هذه الشبكة.
من جهته، قال حميد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي لـ”رؤية الإمارات”: «يسعدنا اليوم أن نكون أول من يقدم خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد في منطقة الشرق الأوسط على IPTV، بعد أن كنا أول مزود يقدم خدمة التلفزيون عالي الوضوح HD في العام 2009، حيث يعطي هذا الإطلاق وفي هذا التوقيت بالذات فرصة إضافية لعشاق كرة القدم لمشاهدة الحدث الكروي الأبرز عالميا بأبعاد جديدة، إذ أن مشاهدة مباراة كرة القدم بالأبعاد الثلاثية تعد تجربة مختلفة وجديدة كليا”.وأضاف “أن الخدمة ستكون متاحة لمشتركي رؤية الإمارات وجميع مشتركي باقة الخدمات الثلاثية من eLife دون أي إعدادات أو طلبات تسجيل، وكل ما عليهم فعله هو الحصول على جهاز تلفزيون يدعم الخدمة”.
وأشار السويدي إلى أن تقديم هذه الخدمة في هذا التوقيت بالذات يأتي تتويجا لجهود مهندسي وفني “اتصالات” المتواصلة في سبيل تطوير خدمات التلفزيون عالي الوضوح وصولا إلى البث التلفزيوني ثلاثي الأبعاد.
وفي ذلك، تقدم “اتصالات” لمشتركيها في باقة الخدمات الثلاثية الباقتين القصوى (30 ميجابت) والمميزة (16ميجابت)، وكذلك للمشتركين الحاليين في أي من خدمات “اتصالات” الذين يقومون بترقية حساباتهم لتلك السرعات فرصة مشاهدة كأس العالم 2010 بالأبعاد الثلاثية مجاناً وعبر قنوات الجزيرة الرياضية الناقل الرسمي لكأس العالم 2010 .
وعلى صعيد متصل أعلنت دو عن إطلاقها خدمة التلفزيون ثلاثي الأبعاد، للمرة الأولى في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يمكن للعملاء ابتداء مشاهدة القناة 699 التي تتوفر لعملاء تلفزيون دو ضمن الباقة الأساسية.
وقال فريد فريدوني الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: “يعتبر التلفزيون ثلاثي الأبعاد من أهم ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الترفيه المنزلي الذي من شأنه إثراء تجربة شاشة التلفاز، لذلك يسعدنا اليوم ان نكون اول من يقدم هذه الخدمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجميع عملائنا من دون رسوم إضافية. تثبت هذه الخطوة قدرتنا على توفير الخدمات الأكثر تطوراً لعملائنا حيث سيتمكنون من الاستفادة من تقنية التلفزيون ثلاثي الأبعاد دون الحاجة إلى تغيير أنظمة الاستقبال علماً انها تعمل مع أنظمة متخصصة ونظارات ثلاثية الأبعاد. ندعو جميع عملائنا اليوم إلى تجربة هذه التقنية التي ستحدث تغييراً جذرياً في قطاع الترفيه المنزلي”.
وستبثّ القناة ثلاثية الأبعاد محتوى رياضياً، وسياحياً واجتماعياً مجاناً لعملاء خدمة تلفزيون du وdu+ ولفترة محددة ابتداء من 1 يونيو.
والجدير بالذكر ان هذه القناة هي الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياً والتي تبث محتوى ثلاثي الأبعاد. وتعمل دو حالياً على التعاون مع المزيد من مزودي المحتويات ثلاثية الابعاد من أجل توفير تجربة غير مسبوقة لعملائها. وتتمتع «دو» بشبكة خاصة تتمكّن من خلال توفير هذا النوع من المحتويات لجميع عملائها في الدولة لمشتركي خدمة تلفزيون دو أو خدمة الفيديو حسب الطلب.
وختم فريدوني: “ان التلفزيون ثلاثي الأبعاد هو مستقبل هذه الصناعة إلى جانب تقنية الوضوح العالي لذلك بدأ مصنعو التلفزيونات اعتماد هذه التكنولوجيا المتقدمة”.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس أمناء «دبي للتحكيم الدولي»